• الثلاثاء 31 كانون الثاني 18:44
  • بيروت 16°
الجديد مباشر
الخميس 08 كانون الأول 2022 17:40
سيلين ديون سيلين ديون
اعلنت النجمة العالمية سيلين ديون عن اصابتها بمرض عصبي خطير يتسبب في توتر عضلاتها بشكل خارج عن السيطرة، وهو مرض لا أمل كبيراً في شفائه في الوقت الحالي.
وبدموعها، خاطبت النجمة البالغة من العمر 54 عاماً جمهورها من خلال مقطع فيديو عبر صفحتها الشخصية على موقع إنستغرام، الخميس، معلنةً أنّها ألغت جولتها الأوروبية بسبب مرضها النادر، بسبب معاناتها من متلازمة الشخص المتيبّس (SPS) التي تتسبّب بجمود وتيبّس في عضلات المريض لا يمكن السيطرة عليهما.
وقالت: "أنا آسفة، لقد استغرق الأمر وقتاً طويلاً للوصول إليكم. أفتقدكم جميعاً كثيراً ولا أطيق الانتظار حتى أكون على خشبة المسرح وأتحدث إليكم شخصياً".
وتابعت: "كنت أواجه مشاكل صحية لفترة طويلة وكان من الصعب بالنسبة لي مواجهة التحديات والتحدث عن كل ما مررت به. لقد تم تشخيصي مؤخراً باضطراب عصبي نادر جداً يسمى متلازمة الشخص المتيبس والذي يصيب 1 من كل مليون شخص".
وعرضت سيلين ديون لتأثير الحالة عليها قائلة: "لسوء الحظ، تؤثر هذه التشنجات على كل جانب من جوانب حياتي اليومية وتسبب أحياناً صعوبات عند المشي ولا تسمح لي باستخدام الحبال الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها".

الكلمات الدليلية