• الأربعاء 22 أيلول 23:14
  • بيروت 27°
الجديد مباشر
الأحد 22 آب 2021 13:37
بريانكا شوبرا بريانكا شوبرا
وجهت النجمة الهندية العالمية بريانكا شوبرا نداءً إنسانياً إلى العالم بمناسبة اليوم العالمي للعمل الانساني، دعت خلاله الجميع إلى تقديم العون للبلدان التي تمرّ بأوضاع صعبة ومنها لبنان.
ونشرت بريانكا على حسابها الرسمي على انستغرام رسالة جاء فيها "أفغانستان، لبنان، هايتي، اليمن، اليونان، تركيا، أثيوبيا... تشهد هذه البلدان أزمات بعضها من صنع الإنسان، وبعضها الآخر ناجم عن غضب الطبيعة – ولكن جميع هذه الأزمات تُلقي بأعباء ثقيلة على كاهل السكان. فالأخبار المتداولة والمشاهد المصوَّرة تُذكّرنا باستمرار بأنّ عالمنا يواجه أزمات متتالية غير مسبوقة".
وتابعت "اليوم العالمي للعمل الإنساني هو مناسبة لتكريم الأعداد التي لا تُحصى من الأشخاص والمجموعات الذين يكرّسون حياتهم لمساعدة الآخرين والتضحية من أجلهم"، معتبرة أنّه "من الآن فصاعداً، يجب ألّا يقتصر الأمر عليهم دون سواهم، بل ينبغي على كل واحد منّا أن يبذل مجهوداً، مع إظهار اللطف والتعاطف تجاه إخوتنا في الإنسانية... بشتّى الطرق المتاحة لنا".
وشدّدت النجمة العالمية على إيمانها الكبير بالقدرة على التغيير، مشيرةً إلى أنّ "البداية يكفي أن تكون مع شخص واحد يتمتع بالتصميم ويبذل المجهود اللازم... كي تنطلق المسيرة نحو تغيير العالم. كل مجهود يُبذَل هو خطوة مهمة. العالم يحتاج إلينا جميعاً في المرحلة الحالية".
وأرفقت شوبرا رسالتها بصور للبلدان المذكورة في الرسالة، ومنها لبنان.
 
الكلمات الدليلية