• الأحد 11 نيسان 09:54
  • بيروت 13°
الجديد مباشر
الخميس 08 نيسان 2021 09:45
إليسا إليسا
إختارت الفنانة اللبنانية إليسا في الحلقة التاسعة من "بودكاست إليسا" الذي تقدمه عبر تطبيق "أنغامي" الحديث عن تعلّقها الشديد بوطنها لبنان الذي علّمها حرية الرأي والإنفتاح والثقافة وحب الحياة.
وخلال الحلقة، أبدت إليسا حزنها الشديد على وطنها لما وصلت إليه الأوضاع فيه بسبب الطبقة السياسية "الفاسدة" كما وصفتها، وحمّلت المسؤولية أيضاً للشعب لأنه لم يحسن الإختيار وفضّل زعيمه على وطنه.
وقالت:" بيروت تدمرت 7 مرات، حيث اختفت وعادت من جديد، فلا طاغية يعيش كل العمر ويستمر أكثر من الأرزة. والنظام الفاسد يلي عم يضيعلنا صورة بلدنا سيأتي له اليوم الذي يختفي، لذلك يجب المساهمة في زوال الطغيان".
وتناولت إليسا أيضاً موضوع الهجرة التي يشهدها لبنان اليوم بشكل كبير، مشيرةً إلى أنه من حق أي مواطن الخروج لتأمين حياته ومستقبله، لكنه يستفزها من يكون في الخارج وينتقد البلد، وقالت:" ما حدا يحق له انتقاد الوطن بل يجب عليهم انتقاد ممارسات الحكام الذين هم لحفلة زمنية عابرة".
وختمت بالقول:" ما رح اسكت عن الظلم يلي يطالنا كمواطنين من إجرام النظام الفاسد لأن لبنان علمني كون انسانة حرة وعندي رأي وأحب الحياة، وعندي انفتاح على الآخر".
 
الكلمات الدليلية