• الإثنين 19 تشرين الثاني 04:44
  • بيروت 20°
الجديد مباشر
السبت 22 أيلول 18:27
نيشان: مشتاق للعودة إلى قناة الجديد وبرنامج "أنا هيك" يحاور اشخاصًا تخطوا المجتمع لتحقيق رغباتهم الممنوعة نيشان: مشتاق للعودة إلى قناة الجديد وبرنامج "أنا هيك" يحاور اشخاصًا تخطوا المجتمع لتحقيق رغباتهم الممنوعة

هيفاء البنا

يعود الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان الى عالمه تقديم البرامج وهذه المرة عبر قناة الجديد مع برنامج "أنا هيك حيث يواجه أشخاصًا اختلفوا عن محيطهم بخياراتهم ومعتقداتهم، قاموا بأفعال "لا ترضي غالبية أفراد مجتمعهم أو المجتمع اللبناني بشكل عام، فكسروا بذلك المحرمات وتخطوا حكم المجتمع لتحقيق رغباتهم الممنوعة". برنامج يلقي الضوء على هؤلاء الأشخاص "المختلفين" طارحًا نظرتهم الى نفسهم ونظرة عائلتهم اليهم كذلك نظرة المجتمع من حولهم.

 وفي حديث خاص لموقع "الجديد"، عبّر نيشان عن فرحه بالعودة كما فخره بكونه أول وجه إعلامي أطل عبر قناة الجديد ببثها العام 2001 من خلال برنامج إسمه "صباح الورد"، ومنه هناك انطلق مشواره الإعلامي، وها هو اليوم يعود اليها

. نيشان المشتاق الى العودة، أكد أن قناة الجديد آمنت بموهبته كمؤسسة وإدارة وطاقم عمل، هو الذي كان فيها مذيعا ومن ثم مقدم برامج فإعلاميًا، وصف القناة بأنها منزله الذي عاد إليه بعد ان تنقل بين قنوات عدة في العالم العربي. وعن طبيعة برنامجه الجديد، اشار الى أن فن الحوار هو الذي يغلب معظم البرامج، إن كانت سياسية، فنية او إجتماعية لأن كل شخص يملك قصة يخبرها أيًا كان منصبه. نيشان الذي يتمسك بتواضعه، يعتبر ان الله أنعم عليه خلال مسيرته الإعلامية وأتيحت له الفرصة بأن يحاور كبار المشاهير الفنيين والسياسيين منهم رحلوا عن عالمنا مثل وردة الجزائرية، اوديع الصافي، صباح، سعيد عقل، ملحم بركات، وآخرين مثل الممثلة المصرية يسرى، ماجدة الرومي، نجوى كرم، أصالة، راغب علامة، عاصي الحلاني، ومحمد عبده. اما المقابلات السياسية فكانت مع دولة الرئيس سليم الحص، والوزير السابق غازي العريضي، ولكن يبقى اللقاء الأحب الى قلب نيشان مع الفنان جورج وسوف الذي خصه بثلاث مقابلات حصرية، وساهم في تكوين شخصيته على حد قوله.

 وبطريقته اللطيفة، يعبّر نيشان عن كبر حظه لأنه عايش جيلين من الإعلام؛ فهو الذي انطلق مع الإعلام التقليدي بات اليوم يواكب الإعلام الإلكتروني الرقمي، ويستمتع بمنصات مواقع التواصل الإجتماعي، على الرغم من أن الإعلام الرقمي سحب وهج الأضواء والنجومية من الإعلاميين بحسب قوله. ويلخص نيشان حياته الإعلامية بأنه رجل من صنع الله، وأن نجاحه لا يقتصر فقط على المجهود الذاتي، فهو "عمل ما عليه فعله" وساهمت الحظوظ والفرص في صقل شخصيته الإعلامية وتكوين مساره كمقدم برامج ناجح.