• الأربعاء 12 كانون الأول 03:36
  • بيروت 19°
الجديد مباشر
الأحد 11 تشرين الثاني 09:29
بمناسبة "اليوم العالمي للعُزَّاب".. هكذا تفاعل آلاف المغردون! بمناسبة "اليوم العالمي للعُزَّاب".. هكذا تفاعل آلاف المغردون!

تفاعل آلاف المغردون اللبنانيون مع هاشتاغ "#اليوم_العالمي_للعُزَّاب" على"تويتر"، الذي يصادف بتاريخ اليوم الأحد 11 تشرين الثاني. 
وتنوعت التغريدات بين منوه بالحب والزواج والوفاء فيما عبر عدد كبير من المتابعين عن ارتياحهم للعزوبية، معتبرين" أنه لا يوجد أجمل من العزوبية وأنها أقوى أنواع الحرية، وأن البقاء بلا زواج هو أفضل من زواج فاشل".
ومنهم من تناقل صورا فكاهية مع عبارة "أن يفوتك قطار الزواج أفضل من أن يدهسك". 

إشارة إلى أن اليوم العالمي للعُزَّاب تم تحديده للأشخاص غير المتزوجين، ويُحتفل به في يوم 11 تشرين الثاني (11/11). وهو اليوم الذي أختير للصلة بين العازبين والرقم "1".

وعلى صعد آخر، ذكر موقع "بيزنس إنسايدر" الأميركي، السبت، أن موقع "علي بابا" سجل مبيعات تقدر بـ4.68 مليار دولار أميركي في أول 10 دقائق من "يوم العُزاب" الذي تحتفل به الصين، في 11 من نوفمبر من كل عام.
وأضاف أن المبيعات ارتفعت إلى 6.5 مليار دولار بعد أول 20 دقيقة من يوم الأحد وفق التوقيت الصيني المحلي.
وبدأ الصينيون بالاحتفال في "يوم العُزاب" في تسعينيات القرن الماضي داخل الجامعات، للترويح عن أنفسهم ومنح بعضهم البعض فرصة للبحث عن شريك مثالي، لكن مع مرور الوقت دخلت عادات جديدة على هذا اليوم، ومنها التسوق الإلكتروني بهدف تبادل الهدايا.