عود تنظيف الأسنان "يضيع" داخل جسم مريض.. كيف حلّ الأطباء  اللغز؟
عود تنظيف الأسنان "يضيع" داخل جسم مريض.. كيف حلّ الأطباء اللغز؟
A-
A+

عود تنظيف الأسنان "يضيع" داخل جسم مريض.. كيف حلّ الأطباء اللغز؟

2019-02-02 | 06:28
عود تنظيف الأسنان "يضيع" داخل جسم مريض.. كيف حلّ الأطباء اللغز؟
عود تنظيف الأسنان "يضيع" داخل جسم مريض.. كيف حلّ الأطباء اللغز؟
خضع رجل صيني لعملية جراحية غريبة من نوعها، بعد أن عانى من حمى شديدة اتضح أن السبب وراءها هو ابتلاعه لـ"عود تنظيف الأسنان" عن طريق الخطأ ووجوده داخل جسمه لفترة طويلة دون أن يكتشفه الأطباء.
وبحسب "سكاي نيوز" فقد قال المريض البالغ من العمر 29 عاما، والذي عرف نفسه باسم تشو، إنه كان يضع عود التنظيف في الكأس التي يشرب منها المشروب الكحولي، وذلك لتمييزها عن كؤوس من يجالسونه، لافتا إلى أنه من المحتمل أن يكون قد ابتلعه قبل سنوات.
في المقابل، قال الأطباء الذين أجروا العملية لتشو، إنهم عثروا على العود البالغ طوله 6 سنتيمترات، في الأذين الأيمن من قلبه، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ومن المحتمل أن يكون العود قد انتقل عبر القصبات الهوائية، مخترقاً جدار رئته، وذلك قبل التصاقه بقلبه.
وقبل العملية التي أجريت لتشو، عانى الشاب من التهاب رئوي وحمى شديدة، لكن الأطباء لم يتمكنوا من علاج حالته أو تقييم السبب الحقيقي وراءها، إذ قال بعض الأطباء إنه مصاب بالتهاب، بينما زعم آخرون أنه مصاب بسرطان الدم.
وكان توصل الأطباء الشهر الماضي لمعرفة سبب معاناة تشو بعد أن قصد مستشفى الشعب في مقاطعة قوانغشي، وهو يعاني من ارتفاع في درجة حرارته التي تخطت الأربعين.
وعقب الفحص، وجد الأطباء ظلا غير طبيعي في الرئة اليمنى لتشو، مع تضخم في الأذين الأيمن، وكانت المفاجأة باكتشاف العود عالقا في القلب.  
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق