• الثلاثاء 02 حزيران 23:52
  • بيروت 22°
الجديد مباشر
الثلاثاء 07 نيسان 2020 17:30
" هواوي" تتوقّع تراجع مبيعاتها بنسبة 20% لتخليها عن تطبيقات غوغل! " هواوي" تتوقّع تراجع مبيعاتها بنسبة 20% لتخليها عن تطبيقات غوغل!

بدأت تبعات حظر الصادرات الذي فرضته جوجل على هواوي أخيرا بالظهور سنة 2020.

بات من المتوقع أن يلحق بهواوي ضرر كبير سنة 2020 نظرا لتحجير أمريكا التصدير عليها منذ منتصف سنة 2019. فقد كشف تقرير جديد نشرته صحيفة The Information الرقمية أن هواوي تتوقع أن تشحن بين 190 و 200 مليون هاتف ذكي في هذه السنة وفي ذلك تراجع بنسبة 20% مقارنة بشحنات السنة الماضية التي بلغت 240 مليون هاتف.

يقضي الحظر بمنع الشركات الأمريكية قانونيا من تزويد هواوي بالقطع والخدمات مما أدى إلى عزل الشركة عن طرف بارز في صناعة الهواتف الذكية. لكن عدم قدرة هواوي على الحصول على التكنولوجيا الأمريكية لم يحد من قدرتها على صناعة معدات الهواتف الذكية.

أفادت هواوي أنها كانت مستعدة لهذا النوع من الحظر وهي الآن تنشئ هواتف خالية من أي مكون أمريكي على نحو عادي.

يشمل الحظر بالأساس برامج الهواتف الذكية، حيث منعت هواوي من إستعمال النظام الإيكولوجي لأندرويد التابع لجوجل والذي يتضمن منصة Play Store وملايين التطبيقات التي تحتويها، إلى جانب خدمات Google Play وتطبيقات غوغل الفتاكة مثل Gmail و Google Maps و Chrome و YouTube و Google Assistant وغيرها…

كما منعت من تضمين تطبيقات أمريكية بمتجرها AppGallery على شاكلة: فايسبوك وواتساب وانستغرام وتويتر وسنابشات وأمزون والآلاف من التطبيقات الأخرى.

لكن تجدر الإشارة إلى أن نسبة 20% من مبيعات هواوي الموجهة للأسوق العالمية تشمل أيضا الهواتف التي تعتمد خدمات غوغل والتي سبقت الحظر مثل هاتف P30 Pro .

لذلك لا يمكن رصد انعكاسات هذا الحظر على هواوي إلا بعد أن تصبح 100% من مبيعاتها خالية من خدمات غوغل.
الكلمات الدليلية