"فيسبوك" يصنّف أطفالًا كـ"مهتمّين بالمقامرة والكحول"
"فيسبوك" يصنّف أطفالًا كـ"مهتمّين بالمقامرة والكحول"
A-
A+

"فيسبوك" يصنّف أطفالًا كـ"مهتمّين بالمقامرة والكحول"

2019-10-10 | 11:35
"فيسبوك" يصنّف أطفالًا كـ"مهتمّين بالمقامرة والكحول"
 
صنّفت منصة "فيسبوك" مئات الآلاف من الأطفال كمهتمين بإعلانات حول المقامرة والكحول، وفقاً لما توصّل إليه تحقيق مشترك أجرته صحيفة "الغارديان" البريطانية ومؤسسة الإذاعة الدنماركية.

ونقلت الوكاة الوطنية للإعلام أنّ أدوات الإعلان الخاصة بالشبكة الاجتماعية كشفت أن 740 ألف طفل دون سن 18 جرى تصنيفهم على أنّهم "مهتمّون بالمقامرة"، بينما صنّفت زهاء 940 ألف قاصر على أنهم "مهتمون بالمشروبات الكحولية".

ويتم إنشاء هذه الإهتمامات تلقائيًّا بواسطة "فيسبوك"، استنادًا إلى ما تعلّمته عن المستخدم من خلال مراقبة نشاطة على الشبكة الاجتماعية، ويمكن للمعلنين بعد ذلك استخدامها لتوجيه رسائل مستهدفة للمجموعات الفرعية التي تم تحديدها على أنها مهتمة بالموضوع.

وقالت شركة "فيسبوك" في بيان: "لا نسمح بالإعلانات التي تروج لبيع الكحول أو المقامرة للقاصرين على المنصة ونحن نوقف هذا النشاط عندما نجده، كما أننا نعمل عن كثب مع المنظمين لتقديم التوجيه للمعلنين لمساعدتهم على الوصول إلى جماهيرهم بشكل فعال ومسؤول".

وتسمح الشركة للمعلنين بإرسال الرسائل المستهدفة للأطفال استنادا إلى اهتمامهم بالكحول أو المقامرة، وقدم شخص من داخل الشركة مثالا على ذلك عبر خدمة مكافحة المقامرة التي ترغب في الوصول إلى الأطفال الذين قد يواجهون مشكلة المقامرة وتقديم المساعدة والدعم لهم.
 

 

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق