"عناق الحيتان".. فيديو مذهل يُرصد لأوّل مرة
"عناق الحيتان".. فيديو مذهل يُرصد لأوّل مرة
A-
A+

"عناق الحيتان".. فيديو مذهل يُرصد لأوّل مرة

2021-05-11 | 12:01
"عناق الحيتان".. فيديو مذهل يُرصد لأوّل مرة
التقطت طائرة مُسيّرة لحظات "مذهلة"، بدا خلالهما حوتان مهددان بالانقراض كما لو كانا "يتعانقان" باستخدام زعانفهما، في خليج كيب كود بالمحيط الأطلنطي.

وكان مصور الحياة البرية بريان سكيري وعلماء من معهد "وودز هول" لعلوم المحيطات وحوض الأسماك في نيو إنغلاند بالولايات المتحدة، التقطوا هذه اللحظة في 28 فبراير الماضي، عندما تفاعل الحوتان، لكن الفيديو نشر الاثنين.

وقال علماء "وودز هول" إن مثل هذا السلوك نادرا ما تتم ملاحظته، وقد تكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل عناق حوتين من الهواء.

وصرح فريق البحث في بيان قائلا: "رأى الباحثون ما بدا وكأنه حوتين يتعانقان بزعانفهما. في عرض للمودة على ما يبدو ومحاولة للتزاوج".

ونشر موقع "ناشونال جيوغرافيك" لقطات الفيديو الرائعة، وقال إن الحوتين اسميهما "فيدل" و"هايفن".

وتعتبر "حيتان شمال الأطلنطي الصائبة" من أكثر الحيوانات المهددة بالانقراض على كوكب الأرض، ويقدر عدد سكانها المعروف بنحو 360 فقط.
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق