نائب في البرلمان يضبط متلبساً بالغش في الامتحانات  الرسمية!
نائب في البرلمان يضبط متلبساً بالغش في الامتحانات الرسمية!
A-
A+

نائب في البرلمان يضبط متلبساً بالغش في الامتحانات الرسمية!

2019-06-13 | 05:56
نائب في البرلمان يضبط متلبساً بالغش في الامتحانات الرسمية!
نائب في البرلمان يضبط متلبساً بالغش في الامتحانات الرسمية!
بعد الجدل الكبير الذي أثاره نور الدين قشيبل النائب المغربي عن حزب العدالة والتنمية، المضبوط وهو يغش في امتحانات الثانوية العامة، ضُبط نائب آخر عن نفس الحزب الحاكم، امس متلبساً بالغش ايضاً أثناء اجتيازه اختبار اللغة الإنجليزية المدرج ضمن امتحانات الثانوية العامة، بحسب ما نقلت "ارم نيوز" عن موقع قناة ”تيلي ماروك“ المحلي أن لجنة المراقبة ضبطت مستشارًا جماعيًا ينتمي لحزب العدالة والتنمية، متلبسًا بالغش أثناء اجتيازه امتحان اللغة الإنجليزية للسنة الثانية باكالوريا -أحرار.
ويتعلق الأمر بحسب المصدر ذاته بالمدعو "إسماعيل بنسليمان"، وهو مستشار جماعي عن حزب العدالة والتنمية في الجماعة القروية "تيسة" التابعة لإقليم تاونات شمال البلاد.
وأكد الموقع المحلي، أنّ "لجنة المراقبة ضبطت بحوزة المستشار هاتفًا نقالًا من الجيل الجديد أثناء اجتيازه الامتحان"، لافتًا إلى أنّ "اللجنة احتجزت الهاتف وحررت محضر غش في حقه، في أفق إحالة المحضر على لجنة محاربة الغش بجهة فاس مكناس".
وقبل أيام هزّت فضيحة مماثلة بيت حزب العدالة والتنمية، وذلك إثر ضبط البرلماني البارز نور الدين قشيبل، متلبسًا بـ"الغش" في امتحانات الثانوية العامة في مدينة الرباط.
وتنتظر ”قشيبل“عقوبة تأديبية بحرمانه من اجتياز الامتحان لسنتين متتاليتين، ويمكن أن تتسع العقوبة لتصبح جنائية، وفق المادة الـ8 من القانون الجنائي، حيث يواجه عقوبة ما بين 6 أشهر إلى 5 سنوات أو غرامة تصل إلى 10 آلاف دولار، بحسب ما ستُسفر عنه التحقيقات والمحاكمة.
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق