"فايسبوك" يكشف سبب العطل.. ومارك زوكربيرغ يعلن عن استقالات مفاجئة!
"فايسبوك" يكشف سبب العطل.. ومارك زوكربيرغ يعلن عن استقالات مفاجئة!
A-
A+

"فايسبوك" يكشف سبب العطل.. ومارك زوكربيرغ يعلن عن استقالات مفاجئة!

2019-03-14 | 20:58
views
مشاهدات عالية
"فايسبوك" يكشف سبب العطل.. ومارك زوكربيرغ يعلن عن استقالات مفاجئة!
"فايسبوك" يكشف سبب العطل.. ومارك زوكربيرغ يعلن عن استقالات مفاجئة!
 
 
شهد مستخدمو فايسبوك حول العالم مشكلات لدى دخولهم إلى الموقع تمثّلت بعدم قدرتهم على نشر أي محتوى، لعدد طويل من الساعات يوم أمس، بالإضافة إلى عدم قدرتهم أيضاً على نشر اي صور على تطبيق إنستاغرام، وعدم إمكانيتهم إرسال الصور والرسائل الصوتية على تطبيق واتساب التابع لفايسبوك.
ولم يعطِ فايسبوك سببًا واضحاً لانقطاع الخدمة، وقدّم الحد الأدنى من المعلومات من خلال تغريدة على تويتر عن انقطاع الخدمة في بعض المناطق، معتبراً أن العطل ليس بسبب أي هجوم DDoS، وهو يعمل على حل المشكلة بأسرع وقت.
وبحسب ما ذكر موقع " سي ان بي سي"، فقد تراجعت أسهم فايسبوك صباح اليوم الى 1.8%، وفي وقت مبكر من صباح الخميس، عاودت خدمات إنستاغرام العمل بشكل طبيعي، وأفاد موقع Downdetector أن العديد من الأشخاص تمكّنوا من معاودة النشر بشكل طبيعي على فايسبوك.
واعلن فايسبوك عن سبب المشكلة رسميا من خلال منشور نشره على صفحته "فايسبوك للاعمال" قائلا ما يلي : بالأمس، كنتيجة لتغيير اعدادت خوادمنا ، واجه العديد من الأشخاص مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا ، بما في ذلك أدوات الإعلانات مثل Ads Manager. لقد حللنا الآن المشكلات وأنظمتنا تتعافى. نحن نأسف جدًا للإزعاج ونقدر صبر الجميع.
وفي اعقاب كل ما يجري, وبشكل مفاجئ أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ في منشور خاص للموظفين عن عدد من التغييرات في الشركة, اذ اعلن عن مغادرة اثنين من كبار المدراء التنفيذيين في الشركة هما: كريس كوكس وهو كبير موظفي المنتجات وكريس دانيلز ، الذي يدير منتج رسائل واتساب.
وكان كوكس قد انضم إلى فايسبوك في العام 2005 كمهندس برامج، وساعد في إنشاء الإصدارات الأولى من ميزات فايسبوك الرئيسية ، بما في ذلك صفحة ال News Feed. وفي عام 2008 ، أصبح أول نائب لمنتج فايسبوك ، حيث بنى فرق إدارة وتصميم المنتجات الأولية ، وذلك قبل ترقيته إلى منصب كبير المنتجين في العام 2014 حيث أشرف على جميع تطبيقات الشركة: فايسبوك وانستاغرام وواتساب وماسنحر.
وعلى الفور عين زوكربيرغ ويل كاسكارت كرئيس جديد لواتساب وفيجي سيمو كرئيسة لتطبيق فايسبوك.
وقال زوكربيرغ:" هذا التغيير مهم ونحن الأن نبدأ الفصل التالي من عملنا ببناء الأساس الاجتماعي الذي يركز على الخصوصية للمستقبل. أنا ممتن للغاية لكل ما فعله كريس كوكس وكريس دانييلز هنا ، وأتطلع إلى العمل مع ويل وفيدجي في أدوارهما الجديدة وكذلك كل من سيكون حاسماً لتحقيق هذه الرؤية. لدينا الكثير من العمل المهم في المستقبل ، وأنا متحمس لمواصلة العمل لمنح الناس القدرة على بناء المجتمع وتقريب العالم.

 

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق