قبل حدوثها بأيام.. ابتكار جهاز يتنبأ بنوبات الصرع
قبل حدوثها بأيام.. ابتكار جهاز يتنبأ بنوبات الصرع
A-
A+

قبل حدوثها بأيام.. ابتكار جهاز يتنبأ بنوبات الصرع

2020-12-19 | 19:32
قبل حدوثها بأيام.. ابتكار جهاز يتنبأ بنوبات الصرع
طور باحثون أميركيون، جهازا يمكنه أن يتنبأ بنوبات الصرع قبل عدة أيام من حدوثها.
ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن علماء الأعصاب في جامعة كاليفورنيا كشفوا أن الجهاز يمكنه تحذير المرضى عند اكتشاف موجة غير عادية من النشاط الكهربائي في الدماغ، والتي غالبا ما تكون مقدمة للتشنجات أو الهلوسة أو فقدان الوعي.
وأضافت الصحيفة أن يتصل الجهاز بقطب كهربائي مغمور في عمق الدماغ، والذي يلتقط الإشارات الكهربائية من المخ. كما يراقب الجهاز نشاط الدماغ باستمرار وهو قادر أيضا على إرسال نبضاته الكهربائية الخاصة إلى الدماغ.
وقال الدكتور المشرف على الدراسة فيكرام راو "على مدار أربعين عامًا، ركزت الجهود المبذولة للتنبؤ بالنوبات على تطوير أنظمة الإنذار المبكر، والتي في أحسن الأحوال يمكن أن تعطي المرضى تحذيرات قبل حدوث النوبة ببضع ثوانٍ أو دقائق''.
وأضاف "هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها أي شخص من التنبؤ بالنوبات بشكل موثوق قبل عدة أيام ، مما قد يسمح حقًا للناس بالبدء في التخطيط لحياتهم عندما يكونون في خطر مرتفع أو منخفض".
وقام فريق البحث بتتبع سجلات بعض المرضى لمدة عشر سنوات وعرفوا متى تعرضوا لنوبات صرع، والتي ثبت أنها غالبًا ما تحدث بعد نوبات من "تهيج الدماغ"، في محاولة لمعرفة ما إذا كان من الممكن استخدام التنبؤات الخاصة بنشاط المخ غير الطبيعي للتنبؤ بالنوبات.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق