العثور على جبل يشبه هرم خوفو في الأورال
العثور على جبل يشبه هرم خوفو في الأورال
A-
A+

العثور على جبل يشبه هرم خوفو في الأورال

2020-05-20 | 13:36
views
مشاهدات عالية
العثور على جبل يشبه هرم خوفو في الأورال
العثور على جبل يشبه هرم خوفو في الأورال

عثر سياح نادي "الشمال الموحش" الاستكشافي على جبل في منطقة الأورال، يشبه هرم خوفو في مصر ولكنه أضخم شكلا، بحسب ما نقلت وكالة نوفوستي. 
وأفاد موقع Ekaterinburg online، بأنه وفقا ليفغيني سفيتوف، رئيس النادي، اكتشف الجبل المذكور، عندما كان أعضاء البعثة يستعدون لإرسال طائرة مروحية لإحدى المجموعات الاستكشافية في منطقة خانتي مانسيسك ذات الحكم الذاتي.
ووفقا لبيانات الأقمار الصناعية، شكل هذا الجبل هو تكرار لشكل هرم خوفو في مصر. ولكن مقاساته ضعف مقاسات هرم خوفو، وأن أضلعه متجهة بالضبط نحو الاتجاهات الجغرافية الرئيسية. ويمكن الوصول إلى هذا "الهرم" مشيا على الأقدام مسافة 400 كلم. أو بواسطة طائرة مروحية.
وتعتزم الجمعية الجغرافية الروسية، إيفاد بعثة استكشافية إلى هذا الجبل في فصل الصيف لدراسته.
ويقول سفيتوف، شكل الجبل يكرر شكل هرم خوفو، ولكن أبعاده أكبر  بنحو أربعة أضعاف" طول الضلع الجانبي للجبل كيلومتر واحد مقابل 230 مترا للهرم. و774 مترا مقابل 147 مترا للهرم.
ويضيف، ليس هناك أي أثر لنشاط الإنسان، بل فقط الدببة والذئاب وغيرها من الحيوانات البرية. وكانت بعثة استكشافية علمية قد اكتشفت على بعد 80 كيلومترا شرق الجبل، مكمنا لخام البوكسايت. ولكن هذا الاكتشاف أهمل لصعوبة الوصول إلى مكان المكمن، إلا بطائرة مروحية.
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق