عاجل
معلومات الجديد: الرشيد اصبح في عهدة الامن العام وسيتم التحقيق معه باشراف القاضي فادي عقيقي قبل تسليمه الى امن الدولة
معلومات الجديد: الرشيد اصبح في عهدة الامن العام وسيتم التحقيق معه باشراف القاضي فادي عقيقي قبل تسليمه الى امن الدولة
معلومات الجديد: توقيف الرشيد تم عند نقطة المصنع اثناء محاولته الفرار الى سوريا
معلومات الجديد: توقيف الرشيد تم عند نقطة المصنع اثناء محاولته الفرار الى سوريا
aljadeed-breaking-news
أوقات مختلفة وتقاليد متباينة
أوقات مختلفة وتقاليد متباينة
A-
A+

أوقات مختلفة وتقاليد متباينة

2019-03-21 | 16:01
أوقات مختلفة وتقاليد متباينة
تحتفل معظم دول العالم بعيد الأم، ولكن في أوقاتٍ مختلفة وبتقاليد متباينة، ففي حين تحتفل مصر وبعض دول الوطن العربي بعيد الأم في 21 من آذار، الذي يتزامن مع بداية فصل الربيع، نجد أن الولايات المتحدة تحتفل به في الأحد الثاني من شهر أيار. 
موقع "عربي بوست" نشر تقريراً يسلّط الضوء على بعض طقوس عيد الأم ومواعيده المختلفة في عدد من دول العالم، وعلى تاريخ تطور عيد الأم، وبدايته في مصر والعالم العربي.

الركوع أمام الأم من أبرز سمات الاحتفال بعيد الأم في تايلاند
بالطبع، تختلف التقاليد من ثقافة إلى أخرى، ففي تايلاند، يتم الاحتفال بعيد الأم في يوم 12 آب، الذي يوافق عيد ميلاد الملكة سيريكيت، والدة الملك الحالي لتايلاند ماها فاجيرالونجكورن، ويعتبر اليوم عطلة رسمية في البلاد.
في صباح عيد الأم، تقام الاحتفالات لتقديم عروض الطعام للرهبان البوذيين في تايلاند. كما تستضيف المدارس عادةً حفل عيد الأم. تأتي الأمهات إلى مدرسة أطفالهن ويركع كل طفل أمام أقدام أمه، امتناناً للأم على كل ما فعلته من أجلهم. كما يصنع الصغار بطاقات يدوية كهدية للأمهات، بالإضافة إلى هدية خاصة.

التفرُّغ التام للأم في الهند
يصادف الاحتفال بعيد الأم في الهند الأحد الثاني من أيار في كل عام. وتنظّم المدارس احتفالاً كبيراً في عيد الأم للاحتفال به أمام الأطفال لتوعيتهم بالحدث ومعرفة أهمية الأم. كما تتم دعوة أمهات الطلاب الصغار بشكل خاص في المدارس ليكونوا جزءاً من الاحتفال. كما يحتفل المسيحيون بعيد الأم في الهند عبر الصلاة من أجل أمهاتهم، كما يُعد الأولاد وجبة الإفطار للأم، ويحضرونها على السرير، ويتركون الأم تنام لوقتٍ متأخر ولا يقدمون على إزعاجها. في هذا اليوم يتفرّغ الأولاد للأم تماماً، ويفعلون كافة الأشياء كالطبخ والتنظيف بدلاً من الأم.

ربط الأم بالحبال حتّى تقدم الهدايا
في يوغوسلافيا، يتم الاحتفال بيوم الأم في كانون الأول، كجزء من سلسلة أيام العطلات التي تكون في أيام الأحد الثلاثة قبل احتفالات عيد الميلاد 25 كانون الأول. الأحد الأول يوافق يوم الطفل، وفيه يتم ربط الأطفال وعدم إطلاق سراحهم حتى يعِدوا بأن يكونوا جيدين. الأحد التالي هو عيد الأم، يتسلل الأطفال على غرفة الأم ويربطونها على السرير، ولا يمكنها النهوض حتى تقدم لأطفالها هدايا. الأحد الثالث، يكون عيد الأب، وبالطبع يُربط الأب، ويجب أن يقدم الهدايا التي عادة ما تكون هدايا عيد الميلاد للعائلة كي يطلق أفراد العائلة سراحه.
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق