"وحش السرطان" يطارد نساء لسبب غير متوقع!
"وحش السرطان" يطارد نساء لسبب غير متوقع!
A-
A+

"وحش السرطان" يطارد نساء لسبب غير متوقع!

2018-11-23 | 03:14
"وحش السرطان" يطارد نساء لسبب غير متوقع!
تتزايد في السنوات الأخيرة حركة مقاطعة اللقاحات المضادة للأمراض في الولايات المتحدة، مما دفع الأطباء إلى التحذير من أنها قد تتسبب بانتشار الأمراض، مثل سرطان الرحم عند الإناث، وفق ما اشارت "سكاي نيوز".
وفي السياق قال الخبير في اللقاحات، الدكتور بيتر هوتيز في مقابلة ضمن برنامج "رايزينغ" إن حركة معارضة اللقاح تتسبب بتزايد عدد النساء اللواتي لا يحصلن على اللقاحات المضادة لسرطان الرحم.
وأضاف وهوتيز: "نرى العديد من الفتيات المراهقات اللواتي يمنعهن آباؤهن من الحصول على اللقاح، لذلك من المحزن حقا أننا نعرض الفتيات والنساء لاحتمال الإصابة بسرطان الرحم لأسباب غبية".
وكان مركز الرقابة والوقاية من الأمراض في الولايات المتحدة، قد أوضح أن 12 ألف امرأة أميركية يتم تشخيصها بمرض سرطان الرحم سنويا، تموت منهن أكثر من 4 آلاف امرأة كل عام، في حال لم يقمن بإجراء الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج المناسب، وفقا لما ذكره موقع "ذي هيل" الأميركي.
وكانت هيئة الغذاء والدواء الأميركية قد أصدرت موافقتها على 3 لقاحات تمنع الإصابة بالأمراض الناجمة عن فيروسات الورم الحليمي البشري، التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الرحم.
الى ذلك أفاد معهد السرطان الوطني أن اللقاحات الثلاثة - "غارداسيل" و"غارداسيل 9" و"سيرفاريكس" - تمنع الإصابة بعدوى فيروسات الورم الحليمي البشري، وهي العدوى التي تتطور في 70 في المائة من الحالات إلى سرطان الرحم.
وأوضح وهوتيز أن الولايات الغربية شهدت تزايد حالات منع الآباء من تلقيح أبنائهم بشكل عام، ومن بينها لقاحات سرطان الرحم، وأوضح أن "هذه الظاهرة أكثر انتشارا في الولايات الغربية منها في الشرقية".
وأضاف أن هؤلاء الأطفال لا يتحصنون ضد الحصبة ولا الانفلونزا، بينما الفتيات لا يحصلن على لقاح سرطان الرحم.
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق