احتال بالملايين بحجة تأمين وظائف حكومية في طرطوس!
احتال بالملايين بحجة تأمين وظائف حكومية في طرطوس!
A-
A+

احتال بالملايين بحجة تأمين وظائف حكومية في طرطوس!

2019-06-24 | 12:09
احتال بالملايين بحجة تأمين وظائف حكومية في طرطوس!
بناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في طرطوس حول وجود إحالات وهمية صادرة عن إحدى الدوائر الرسمية في طرطوس بأسماء أشخاص لم ترد أسماؤهم كناجحين في مسابقات التوظيف.

ومن خلال البحث والتحري وجمع المعلومات تمكن فرع الأمن الجنائي في طرطوس من إلقاء القبض على شخص يدعى ( ن . م )، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على الاحتيال على/ 30 / ثلاثين شخصاً وقبض منهم مبالغ مالية تتراوح مابين ( المائة وخمسة وسبعون ألف ليرة سورية وحتى المليوني ليرة سورية ) للشخص الواحد، بحجة تأمين وظائف لهم في الدوائر الحكومية في طرطوس.

وقام المحتال بطباعة إحالات وهمية إلى لجنة فحص العاملين بأسماء الأشخاص الذين احتال عليهم، وإرسال هذه الإحالات المزورة إلى الدوائر الحكومية في طرطوس بالاشتراك مع شخصين تم إلقاء القبض عليهما وتبين أنهما يدعيان ( ع . ع ) و( ح . ع ).

وبالتحقيق معهما اعترف الأول بأنه كان يساعد المقبوض عليه في الاحتيال على المواطنين ويراقب له الأماكن التي يتردد إليها مقابل مبالغ مالية، واعترف الثاني بقيامه بأخذ مبالغ مالية من بعض جيرانه وتسليمها للمقبوض عليه بحجة تأمين وظائف لهم .

كما تبين أن جواله يحتوي على ميزة تقوم بتحويل صوت المتصل إلى رجل أو امرأة كان يستخدمها في اتصالاته مع ضحاياه بقصد خداعهم .

ومازالت التحقيقات مستمرة معهم، ويجري العمل على تقديمهم إلى القضاء المختص .
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق