• الخميس 11 آب 18:40
  • بيروت 29°
الجديد مباشر
الإثنين 27 حزيران 2022 13:52
  ما هي أسعد 5 مدن بالعالم في 2022 ؟ ما هي أسعد 5 مدن بالعالم في 2022 ؟
كشفت دراسة أجرتها شركة السياحة IVisa عن المدن التي يحظى سكانها بأكثر درجة من السعادة للعيش بها في العالم في 2022.
ونقلت مجلة "تايم أوت" المختص بأخبار السياحة والسفر، نتيجة الدراسة التي ضمت أكثر 5 مدن سعادة في العالم خلال العام الجاري، بناء على تقييم لعدة جوانب معيشية تحيط بسكان هذه المدن، مثل التطلعات الحياتية في هذه المدن و اعتدال الطقس بها على مدار العام، وعدد ساعات العمل في المتوسط، وتكلفة المعيشة في المتوسطة ودرجة مودة السكان المحليين تجاه بعضهم البعض وتجاه المقيمين الأجانب.


لشبونة
جاءت في المركز الأول كأكثر مدن العالم سعادة في 2022، بناء على هذه العوامل التي تتوافر بها في أفضل معدلاتها، مدينة لشبونة البرتغالية، وهي عاصمة البرتغال منذ عام 1256 وأكبر مدنها، وتقع في وسط البلاد على ساحل المحيط الأطلسي، حيث يقدر عدد سكانها بنحو 2.7 مليون نسمة، ضمن حدودها الإدارية في منطقة من 100.05 كيلومتر مربع.


برشلونة
في المركز الثاني، تأتي مدينة برشلونة، وصنفت كثاني أكثر المدن سعادة في العالم، وتعرف المدينة لفريق كرة القدم الشهير الذي ينتمي لها، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة أيبيريا على شاطئ البحر المتوسط بين مصبي نهري يوبريغات وبيزيوس. تبعد 160 كم عن جبال البرانس تعد ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد العاصمة مدريد.


أثينا
في المركز الثالث، تأتي مدينة أثينا اليونانية ضمن قائمة المدن الأكثر سعادة في العالم، وأثينا تعرف كعاصمة اليونان، وأكبر مدنها. تهيمن أثينا على منطقة أتيكا وهي واحدة من أقدم المدن في العالم، ويمتد تاريخها المسجل إلى أكثر من 3400 عام، ويعود اسم المدينة إلى أثينا آلهة الحكمة لدى الحضارة الإغريقية القديمة.


روما
في المركز الرابع تأتي العاصمة الإيطالية روما، بين أكثر 5 مدن سعادة في العالم في 2022، وتعتبر هي أكبر مدن إيطالية، وتقع في الجزء المركزي الغربي من شبه الجزيرة الإيطالية، على نهر التيبر في إقليم لاتسيو الإيطالي، و يمتد تاريخ روما إلى 2500 عام.






سيدني
في المركز الخامس، تأتي العاصمة الأسترالية سيدني، بين أكثر مدن العالم سعادة في 2022، وهي أقدم وأكبر مدن أسترالية، يعود تاريخ تأسيسها لعام 1788، وحاليا هي أكبر مركز تجاري واقتصادي وثقافي في أستراليا.