• الأحد 19 أيلول 11:12
  • بيروت 27°
الجديد مباشر
الجمعة 30 تموز 2021 17:47
في مصر .. وفاة شيخ أثناء تلاوته للقرآن الكريم في عزاء في مصر .. وفاة شيخ أثناء تلاوته للقرآن الكريم في عزاء
توفي الشيخ محمد حسن الفردي، قارئ القرآن  أثناء تلاوته آيات من القرآن الكريم «فبأي آلاء ربكما تكذبان» في عزاء أحد الأهالي مساء أمس في قرية القرين بمصر.
 
وأثارت وفاة الشيخ الراحل حالة من الحزن بين الأهالي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانهالت التعليقات التي تضمنت عبارات الدعاء للفقيد بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله عز وجل فسيح جناته، مشيرين إلى أن وفاته تدل على حسن الخاتمة.
 
وقال «أبوالهادي»، أحد أهالي القرين أن الشيخ محمد حسن الفردي توفي وهو يقرأ القرآن في عزاء، مساء أمس، وتحديدا آية «فبأي آلاء ربكما تكذبان»، من سورة الرحمن، وتابع: «إنا لله وانا اليه راجعون.. إنها حسن الخاتمه أسال الله ان يغفر له وأن يسكنه فسيح جناته» وفق صحيفة الوطن.
 
ونعى أحد الأهالي الشيخ الراحل على حسابه على موقع فيسبوك قائلا: «إنا لله وانا اليه راجعون الشيخ محمد حسن الفردي في ذمه الله، عاش قارئاً ومحفظا للقرآن الكريم فكان يحفظ القرآن بالقراءات السبع وتخرج من تحت يديه مئات القراء ووافته المنيه وهو يقرأ القرآن في عزاء الحاج علي أبو شحاته من عزبة الفردي.. اللهم أحسن خاتمتنا وتوفنا وأنت راض عنا واختم لنا بخاتمه السعادة أجمعين».

وأضاف آخر : «البقاء لله وحده.. اللهم اسكنه الفردوس الأعلي من الجنة.. فضيلة الشيخ محمد حسن الفردي توفي أمس وهو يقرأ في عزاء بعزبة الفردي بالقرين اللهم أحسن خاتمتنا».