بالصورة- أغلى فاكهة في العالم...ألف دولار  ثمن الثمرة الواحدة!
بالصورة- أغلى فاكهة في العالم...ألف دولار ثمن الثمرة الواحدة!
A-
A+

بالصورة- أغلى فاكهة في العالم...ألف دولار ثمن الثمرة الواحدة!

2019-01-31 | 06:06
views
مشاهدات عالية
بالصورة- أغلى فاكهة في العالم...ألف دولار ثمن الثمرة الواحدة!
بالصورة- أغلى فاكهة في العالم...ألف دولار ثمن الثمرة الواحدة!
عرض متجر يقع في جزيرة جاوة الغربية الإندونيسية، 4 حبات من فاكهة الدوريان التي تحظى بشعبية في جنوب شرقي آسيا، بسعر يبلغ 14 مليون روبية للثمرة الواحدة (حوالي ألف دولار أميركي)، بحسب موقع "سكاي نيوز" البريطاني.
وبحسب "سكاي نيوز" فقد بدأ بيع نوع نادر من فاكهة الدوريان، المعروفة برائحتها اللاذعة الكريهة، في مركز تجاري بإحدى البلدات في إندونيسيا، مقابل ألف دولار للثمرة الواحدة، أي 3 أضعاف متوسط الراتب الشهري.
ويرجع سبب ارتفاع سعر هذه الثمار إلى أنها نوع نادر من فاكهة الدوريان المهجن بين عدة أنواع عالية الجودة، ينتج منها 20 ثمرة فقط كل 3 سنوات.
الى ذلك فانه وبدلا من شراء الثمرة باهظة الثمن، لجأ كثيرون إلى التقاط صورة ذاتية مع الفاكهة المشهورة، حتى ازدحم المتجر بالطوابير التي اصطفت للحصول على "سيلفي تاريخي" مع ما يعتقد أنها أغلى ثمرة فاكهة في العالم.
الى ذلك فان الدوريان ورغم رائحته الكريهة، يتميز بطعم قريب لزبدة الفول السوداني، ويختلف دوريان إندونيسيا عن مثيله في أي منطقة أخرى، فيتخذ شكلا دائريا.
وأشارت "سكاي نيوز"، نقلا عن مدونة "كوكونتس جاكرتا" الإندونيسية، إلى أن المتجر باع اثنتين من ثمار الدوريان من أصل 4 ، في مركز التسوق "بلازا آسيا".
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق