بالفيديو ـ الآلاف يحيون الذكرى الثانية لاغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في بغداد

2022-01-01 | 10:18
بالفيديو ـ الآلاف يحيون الذكرى الثانية لاغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في بغداد
أحيا آلاف من مناصري الحشد الشعبي السبت خلال مسيرة في بغداد السبت، الذكرى الثانية لاغتيال القائد السابق لفيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، بضربة أميركية في مطار بغداد. 
وفرضت القوات الأمنية وعناصر الحشد الشعبي، إجراءات أمنية مشددة حول موقع التظاهرة ومنعت مرور السيارات على الطرق الرئيسية المؤدية إليه في وسط العاصمة.
ورفع المشاركون صور سليماني والمهندس والأعلام العراقية وأعلام الحشد الشعبي، تحالف فصائل موالية لإيران باتت منضوية في الدولة. ورددوا عبارات "كلا كلا أميركا" و"لبيك يا عراق"، على ما شاهد صحافي في فرانس برس. وكتبت على إحدى اللافتات باللغتين العربية والإنكليزية "الإرهاب الأميركي يجب أن ينتهي". 
وقال إياد محمد جواد، أحد شيوخ العشائر المشاركين في المسيرة، لوكالة فرانس برس "قوات التحالف الأميركي حينما اغتالت هؤلاء  الرجال العظماء القادة الأحرار هي أرادت أن تكبح صوت الأحرار في العراق وأن تثبت وجودها وبقاءها في العراق".
وفي كلمة له خلال التظاهرة، وصف رئيس الحشد الشعبي فالح الفياض اغتيال سليماني والمهندس بأنه  "جريمة نكراء" ارتكبت "بحق سيادة العراق وشعب العراق وبحق الحشد الشعبي".
وأضاف "لذلك لا بد لنا أن نرص الصفوف ونتقدم باتجاه تحقيق المبادئ الكبرى التي من أجلها قضى شهداؤنا ... وهي الانسحاب الكامل لكل القوات الأجنبية و القوات الأميركية وفق ما اتفق عليه". 
وطالب "الحكومة العراقية بأن تقوم بواجبها الكامل في تنفيذ الانسحاب وخلو العراق من القوات الأجنبية".

 

بالفيديو ـ الآلاف يحيون الذكرى الثانية لاغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في بغداد
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق