البنك الدولي: الفقر قد يتضاعف في الضفة الغربية بسبب كورونا

2020-06-01 | 04:42
البنك الدولي: الفقر قد يتضاعف في الضفة الغربية بسبب كورونا
 أعلن البنك الدولي في دراسة نشرت اليوم، أن عدد الأسر الفقيرة قد يتضاعف هذا العام في الضفة الغربية بسبب وباء كوفيد-19 الذي يهدد المالية العامة والوظائف في الأراضي الفلسطينية.

وقال البنك الدولي في تقريره: "حتى قبل تفشي وباء كوفيد-19، كان نحو ربع الفلسطينيين يعيشون تحت خط الفقر، أي 53% في غزة و14% في الضفة الغربية. بحسب التقديرات الأولية، سيرتفع عدد الأسر الفقيرة إلى 30% في الضفة الغربية وإلى 64% في غزة".

وأشار إلى أنه "في هذه المرحلة، لا يمكن معرفة الوقت الذي سيستغرقه الاقتصاد للتعافي من تدابير الاحتواء"، متوقعا انكماش الناتج المحلي الإجمالي في الأراضي الفلسطينية.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يصبح الوضع "أكثر صعوبة" بالنسبة إلى السلطة الفلسطينية التي ستشهد انخفاضا في مداخيلها وزيادة في إنفاقها في المجال الصحي.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق