أكثر من ثلاثة آلاف فلسطيني قتلوا في سوريا حتى نهاية 2018

2019-01-02 | 16:49
أكثر من ثلاثة آلاف فلسطيني قتلوا في سوريا حتى نهاية 2018
وثقت"مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" مقتل 3911 لاجئًا فلسطينيًا في سوريا منذ بداية الحرب وحتى نهاية عام 2018.

وقالت المجموعة في بيان عبر موقعها الرسمي إنها وثقت حتى نهاية عام 2018، 3911 "ضحية فلسطينية"، قضوا بسبب الحرب الدائرة في سوريا.

وأوضحت المجموعة، أن 564 لاجئًا قضوا تحت التعذيب في السجون والمعتقلات السورية، و205 أخرين قضوا بسبب الحصار ونقص الرعاية الطبية في مخيم اليرموك بدمشق خلال السنوات الماضية.
 
التقرير السنوي، يعتبر إحصائية تشمل جميع الضحايا من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، منذ بداية الأحداث عام 2011، وحتى نهاية العام المنصرم 2018.

إلى جانب ذلك، أشار التقرير الحقوقي إلى أن 1711 معتقلًا فلسطينيًا قضوا في الأفرع والمعتقلات السورية، بحسب وصفها.

وستنشر المجموعة الفلسطينية تقريرًا مفصلًا خلال الأيام القادمة، لتوضيح أسباب الوفاة لجميع القتلى من اللاجئين الفلسطينيين وأماكن توزعهم في سوريا، وفقًا لتقريرها.

وكان فريق المجموعة وثق مقتل 241 طفلًا فلسطينيًا في سوريا بسبب الحرب، لغاية تشرين الثاني 2018، في تقرير صدر بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وأضاف التقرير، أن 123 طفلًا قتلوا جراء القصف، و15 طفلًا برصاص قناص، و11 طفلًا بطلق ناري، وطفلان تحت التعذيب.

كما قتل 21 طفلًا غرقًا، و22 طفلًا جراء تفجير سيارات مفخخة، وثلاثة أطفال نتيجة الحصار ونقص الرعاية الطبية، وطفل واحد حرقًا، وآخران أحدهما اختناقًا والآخر دهسًا، وطفل قتل بعد اختطافه.

وعلى صعيد آخر، وثق التقرير نحو 150 ألف لاجئ فلسطيني من أصل 650 ألف هاجروا إلى خارج سوريا، في حين قدرت القيادة العامة في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، تشرين الثاني الماضي، أن عدد الفلسطيين السوريين الذين غادروا سوريا بسبب النزاع بلغ 200 ألف لاجئ.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق