بالفيديو ـ غارات إسرائيلية على قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية ترد بقصف المستوطنات بالصواريخ

2023-02-02 | 06:11
بالفيديو ـ غارات إسرائيلية على قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية ترد بقصف المستوطنات بالصواريخ
أغارت طائرات إسرائيلية فجر اليوم الخميس، على عدة مواقع في قطاع غزة، فيما ردت المقاومة بقصف مستوطنات غلاف غزة بعدة صواريخ.
وأفادت "صفا" الفلسطينية بأن طائرات حربية إسرائيلية أغارت على موقع للمقاومة، وأرض زراعية شرق المحافظة الوسطى، وموقعاً جنوب غرب مدينة غزة.
وذكرت "صفا" أن المقاومة تصدت للطيران الحربي الإسرائيلي بإطلاق صواريخ أرض-جو، وبالنيران الثقيلة في أجواء القطاع.
وأعلنت كتائب القسام في بلاغ عسكري أن "وسائط الدفاع الجوي التابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام قامت فجر اليوم الخميس الموافق 02-02-2023م بالتصدي للطيران الحربي الصهيوني المغير على قطاع غزة بصواريخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية
كما أعلنت كتائب المجاهدين أن "دفاعاتنا الجوية تصدت فجر اليوم للطيران الصهيوني المعادي في سماء قطاع  غزة بصاروخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية".
فيما سمعت أصوات انفجارات في سماء غلاف غزة ناتجة عن تصدي القبة الحديدية لصواريخ أطلقتها المقاومة بالتزامن مع الغارات الإسرائيلية.
وقالت وسائل إعلام عبرية إن صفارات الإنذار دوت عدم مرات في مناطق الغلاف منها مستوطنات بئيري واسديروت وكفار عزة.
من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة "هو إكمال لحلقات العدوان الذي يشنه ضد شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته، ويصعد من هجمته على أسرانا الأبطال".
وأضاف المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريحات لفضائية الأقصى، أن " وجود الحكومة الصهيونية اليمينية بسياستها المتطرفة يفتح البواب واسعاً أمام التصعيد الميداني".
وأكد قاسم "نحن أمام فعل بطولي لكتائب القسام في التصعيد لعدوانه وقصفه للقطاع، وسيبقى القسام درع الشعب وسيفه".
الاحتلال يصعد من عدوانه ضد شعبنا وأسرانا الأبطال.
وتابع: "يكتمل مشهد البطولة الذي ترسمه المقاومة في الضفة الغربية والقدس بعملياتها الفدائية، بتصدي كتائب القسام لعدوان الاحتلال اليوم على القطاع".

 

بالفيديو ـ غارات إسرائيلية على قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية ترد بقصف المستوطنات بالصواريخ
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق