مسؤول يدعو السوريين إلى إنجاب الأطفال بما يتناسب وقدراتهم المادية

2018-09-02 | 08:51
مسؤول يدعو السوريين إلى إنجاب الأطفال بما يتناسب وقدراتهم المادية
دعا رئيس منظمة شؤون الأسرة أكرم القش السوريين إلى  إنجاب الأطفال بما يتناسب مع قدراتهم على تأمين احتياجاتهم وتربيتهم.
وأوضح القش لصحيفة "الوطن" أن هذا الموضوع بحاجة إلى نوع من الوعي وتقدير الإمكانيات وعلى أساسها يتم إنجاب الأطفال.
وأوضح القش أن تكاليف مستلزمات المدارس تختلف من أسرة إلى أخرى، معتبراً أن قرض 50 ألفاً ممتاز لمساعدة الأسر في شراء المستلزمات وخصوصاً أن هذا القرض جاء بعد دراسة تكاليف المستلزمات في مؤسسات السورية للتجارة.
وأضاف القش أن منح هذا القرض ليس لتلبية كل الاحتياجات بل هو مساعدة لتلبية من هذه الاحتياجات وخصوصاً أن هناك الكثير من الأسر أطفالها ليس جميعهم في المدارس.
وقالت صحيفة الوطن المحلية إن  "العائلة السورية التي تمتلك ثلاثة أبناء "بشكل وسطي ما لا يقل عن 60 ألف ليرة في حال تم شراء كافة الاحتياجات المدرسية من صالات السورية للتجارة.
وفي جولة للأسواق يتبين أن طالباً في مرحلة التعليم الثانوي يحتاج إلى مستلزمات مدرسية بنحو 30 ألف ليرة، أما إذا كان الطالب في المرحلة الإعدادية فستبلغ فاتورة الشراء نحو 20 ألف ليرة، وبالنسبة لطالب يدرس في مرحلته الابتدائية لن تقل التكلفة عن 9000 ليرة.
 
مسؤول يدعو السوريين إلى إنجاب الأطفال بما يتناسب وقدراتهم المادية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق