"قسد" ترحب باتفاقها مع الحكومة السورية

2019-11-03 | 12:13
views
مشاهدات عالية
"قسد" ترحب باتفاقها مع الحكومة السورية
قالت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إنها "ترحب بالاتفاق الذي تم مع الجيش السوري تحت رعاية روسية"، واعتبرته بداية بناء إجراءات الثقة بينهما، ووجهت تحية لشهداء الجيش السوري.

ونشرت "قسد" بيانا على موقعها الإلكتروني جاء فيه: "نعتبر التفاهم العسكري الذي جرى ما بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش السوري، برعاية موسكو يمثل بداية بناء إجراءات الثقة التي نحتاجها لاستكمال تحرير أرضنا".

وأضاف البيان، "بهذه المناسبة نحيي شهداء الجيش السوري الذين أريقت دماؤهم في الذود عن شمال سوريا واختلطت مع دماء قوات سوريا الديمقراطية بكردها وعربها وسريانها وآشورها، وإخلاصاً لدماء الشهداء".

وختم البيان، "انطلاقاً من مبادئنا فإن استعدادنا للتفاوض من شأنه أن يبطل كل فهم خاطئ وكل تضليل يزعم بأن الإدارة الذاتية هي تقسيم أو سعي للانفصال، لا بل أن قسد تمثل إرادة مواطنات ومواطني مكونات سوريا في شمالها وشرقها". 

وكانت وزارة الدفاع السورية دعت، في بيان لها، مقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية" إلى الانخراط في الجيش النظامي لمواجهة العدوان التركي.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع السورية، الأربعاء الفائت، أن "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وبعد بسط سيطرتها على مناطق واسعة من الجزيرة السورية، تدعو عناصر المجموعات المسماة "بقسد" إلى الانخراط في وحدات الجيش للتصدي للعدوان التركي الذي يهدد الأراضي السورية"، بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا).
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق