بالصور- احتفالات "رسمية" في دير الزور السورية بالعيد الأربعين للثورة الإيرانية!

2019-02-05 | 11:14
بالصور- احتفالات "رسمية" في دير الزور السورية بالعيد الأربعين للثورة الإيرانية!

شهدت جامعة الفرات في دير الزور أمس الاثنين احتفالاً بالعيد الأربعين للثورة الإيرانية بحضور عدد من المسؤولين السوريين، بينهم اللواء شوقي يوسف رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بالمنطقة الشرقية، ومحافظ دير الزور، عبد المجيد كواكبي، و  ساهر الحاج صكر أمين فرع الحزب بدير الزور، وغيرهم.

وذكرت جامعة الفرات عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك" أن "لجنة الأصدقاء الإيرانية بالمنطقة الشرقية" أقامت احتفالًا بالعيد الأربعين للثورة الإيرانية في جامعة الفرات "وسط حشد رسمي وشعبي واسع".
 
وأضافت أن الاحتفال يأتي في إطار "تطوير العلاقات الأخوية والمصير المشترك بين الشعب العربي السوري والشعب الإيراني الصديق".

واشتعلت الثورة الإسلامية الإيرانية عام 1979، التي حولت إيران من نظام ملكي تحت حكم الشاه، محمد رضا بهلوي، إلى جمهورية إسلامية، ويعتبر الخميني مؤسس الجمهورية.

وفي الأول من شباط من كل عام، تبدأ إيران عشرة أيام من الاحتفالات بذكرى عودة الخميني إلى إيران، وتبلغ الاحتفالات ذروتها في 11 شباط، تاريخ إحياء ذكرى انتهاء 2500 عام من النظام الملكي في إيران.

 

بالصور- احتفالات "رسمية" في دير الزور السورية بالعيد الأربعين للثورة الإيرانية!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق