امير قطر يشارك في "مؤتمر القمة العالمي للقاحات 2020" بلندن ويتعهد بـ 20 مليون دولار مساعدات إضافية لمواجهة "كورونا"

2020-06-05 | 11:22
امير قطر يشارك في "مؤتمر القمة العالمي للقاحات 2020" بلندن ويتعهد بـ 20 مليون دولار مساعدات إضافية لمواجهة "كورونا"
اعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال كلمته في "مؤتمر القمة العالمي للقاحات 2020" الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن عبر تقنية الاتصال المرئي باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والاسبانية، ان بلاده  قدمت مساعدات طبية إلى أكثر من 20 دولة في أنحاء العالم تتمثل في إمدادات بمعدات طبية وبناء مستشفيات ميدانية، بالإضافة إلى تقديم مساهمة مالية بمبلغ 140 مليون دولار لمؤسسات الرعاية الصحية متعددة الأطراف التي تعمل في تطوير اللقاحات.
وقد شكر أمير قطر في مستهل كلمته للمملكة المتحدة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على تنظيم المؤتمر، مؤكدا أن جائحة كوفيد 19 تمثل تحديا غير مسبوق للإنسانية جمعاء على الأصعدة كافة.
لافتا إلى أنه "في غياب لقاح أو علاج فعال وجدت بعض الدول والمجتمعات نفسها أمام خيارين أحلاهما مر: فإما الوقاية بالإغلاقات التي قد تشل الاقتصاد، أو عدم التضحية بالاقتصاد والمجازفة بحياة الناس، وقد اختارت بعض الدول حلولاً توفيقية بالجمع بين مواصلة الحياة بوجود الوباء ومكافحته في الوقت ذاته".
واضاف امير قطر: لقد بينت هذه الأزمة ان لا بديل عن التعاون الدولي وتبادل الخبرات، الأمر الذي يفرض مضاعفة الجهود المشتركة للقضاء على كوفيد 19 باللقاح والعلاجات الفعالة والاستعداد لمواجهة الأوبئة المستجدة على المدى البعيد".
وتابع ان "قطر لم تأل جهداً لم تألُ جهدا في تعزيز الاستجابة السريعة لمواجهة التداعيات الخطيرة للأزمة، وسارعت لاتخاذ جميع الإجراءات للحد من تأثيرها وحماية مواطنيها والمقيمين على أرضها"، مشيراً الى ان بلاده قدمت مساهمات مالية بمبلغ 140 مليون دولار لمؤسسات الرعاية الصحية متعددة الأطراف التي تعمل في تطوير اللقاحات، لضمان كفاءة الرعاية الصحية، خصوصا في الدول الأقل نموا.
ودعا الشيخ تميم  إلى العمل المشترك لضمان العدالة في توفير الأدوية والمعدات الطبية اللازمة لكافة الدول، مجددا دعم قطر لمنظمة الصحة العالمية في تنسيقها للجهود الرامية لمكافحة جائحة كوفيد-19 وتعزيز الجاهزية العالمية لمواجهة الأمراض المعدية مستقبلا.
وأعلن عن تعهد جديد من دولة قطر بقيمة 20 مليون دولار، دعما للتحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي".
 
امير قطر يشارك في "مؤتمر القمة العالمي للقاحات 2020" بلندن ويتعهد بـ 20 مليون دولار مساعدات إضافية لمواجهة "كورونا"
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق