محمد بن سلمان يستقبل محمد بن زايد في جدّة ويؤكدان متانة العلاقة بين البلدين

2021-05-06 | 08:05
محمد بن سلمان يستقبل محمد بن زايد في جدّة ويؤكدان متانة العلاقة بين البلدين
استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء، ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، في مدينة جدّة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه جرى خلال الاجتماع "استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات وسبل دعمه وتطويره، إلى جانب استعراض التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها".

فيما ذكرت الوكالة الإماراتية الرسمية "وام" أن ابن زايد وابن سلمان أكدا على عمق "العلاقات الأخوية المتجذرة التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين وجوانب التعاون الاستراتيجي الشامل، والتنسيق المشترك بينهما لما فيه مصلحة البلدين المتبادلة وبما يحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين إلى التقدم والازدهار".

وحضر الاجتماع من الجانب السعودي وزراء ومسؤولون في مقدمتهم وزير الخارجية فيصل بن فرحان، ونائب وزير الدفاع خالد بن سلمان (شقيق محمد بن سلمان)، ومستشار الأمن الوطني بمرتبة وزير مساعد العيبان.

فيما حضر من الجانب الإماراتي إلى جانب ابن زايد، كل من مستشار الأمن الوطني طحنون بن زايد، ونائب الأمين العام في المجلس الأعلى للأمن الوطني علي الشامسي، وسفير الإمارات لدى المملكة نهيان بن سيف آل نهيان.

يشار إلى أن هذا اللقاء هو الأول بين ابن زايد وابن سلمان منذ تشرين ثاني/ نوفمبر 2019، إذ اكتفى الطرفان بعدة اتصالات هاتفية خلال الفترة الماضية. 

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق