مليون شخص أدوا العمرة حتى الـ20 من شهر رمضان

2021-05-06 | 09:09
مليون شخص أدوا العمرة حتى الـ20 من شهر رمضان
ذكرت صحيفة سعودية أن الأماكن المقدسة استقبلت مليون معتمر خلال العشرين يوما من شهر رمضان الجاري.
وقالت صحيفة عكاظ إن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام فوّجت من أول يوم من شهر رمضان حتى اليوم الـ20 نحو مليون معتمر ومليوني مصلٍّ وفق ضوابط الإجراءات الاحترازية.

ونقلت عن مدير الإدارة العامة للحشود والتفويج المهندس أسامة الحجيلي قوله إنه سُخرت جميع الإمكانات، ووُفرت الراحة للمعتمرين والمصلين، وطُبقت الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي، حرصاً على سلامة قاصدي المسجد الحرام، مشيراً إلى تكامل الخدمات المقدمة بالمسجد الحرام، بما يتناسب مع حاجة المعتمرين والمصلين، بتوفير أرقى الخدمات واستحداث المسارات لكبار السن وذوي الإعاقة.

وأشار إلى أن وكالة الرئاسة لشؤون المسجد الحرام سخرت كامل طاقتها التشغيلية لخدمة المعتمرين خلال شهر رمضان، إذ خُصص صحن المطاف للمعتمرين بالكامل.

وقبيل رمضان أعلنت السلطات السعودية عن الفئات المسموح لها بأداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام بمدينة مكة المكرمة، خلال شهر رمضان، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقالت وزارة الحج إنها ستمنح تصاريح أداء العمرة والصلوات، لمتلقي لقاحات كورونا أو المصابين المتعافين، وفق تصنيف خاص وبحسب نظام إلكتروني للحجز.

وأشارت الوزارة في حينه إلى أنه تقرر رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق