• الثلاثاء 18 كانون الثاني 12:58
  • بيروت 15°
الجديد مباشر
الإثنين 06 كانون الأول 2021 23:54
  محمد بن سلمان يصل إلى سلطنة عُمان في أول محطة ضمن جولته الخليجية محمد بن سلمان يصل إلى سلطنة عُمان في أول محطة ضمن جولته الخليجية
وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى مسقط في أولى محطاته الخليجية.
وكان سلطان عمان هيثم بن طارق في مقدمة مستقبلي ولي العهد السعودي.
وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قد غادر ، المملكة مساء الإثنين، للقيام بزيارات رسمية لدول مجلس التعاون الخليجي.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" يلتقي ولي العهد السعودي خلال الزيارات بقادة سلطنة عُمان، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وكان بيان صادر عن ديوان البلاط السُّلطاني السبت الماضي، أشار إلى أن الزيارة تأتي انطلاقًا من العلاقات التاريخيّة الممتدة التي تربط سلطنة عُمان والسعودية، وتعزيزًا لأواصر المودّة التي تجمع شعبي البلدين، واستكمالًا لما أسفر عنه لقاء السُّلطان هيثم بن طارق، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أثناء زيارة المملكة في يوليو/تموز الماضي.
وتابع البيان أن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود سيبحث خلال الزيارة عدد من المجالات والجوانب ذات الاهتمام المشترك؛ خدمة لمصالح البلدين، وبما يحقق تطلعات وآمال الشعبين لمستقبل أكثر رخاءً، ونماءً، وازدهارًا.
وزار سلطان عمان هيثم بن طارق الرياض، في يوليو/ تموز الماضي، في أول زيارة خارجية منذ توليه الحكم في 11 يناير/كانون الثاني 2020.
وقالت وكالة الأنباء السعودية حينها، إن الزيارة تأتي تلبية لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
واعتبر اللقاء بين العاهل السعودي، وسلطان عمان هو الثاني بين الزعيمين بعد لقائهما الأول في يناير/كانون الثاني 2020 بمسقط عندما قام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأداء واجب العزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور.