• الإثنين 14 حزيران 09:07
  • بيروت 25°
الجديد مباشر
الجمعة 07 أيار 2021 22:04
 "حماس": هنية يجري اتصالات مع مسؤولين في المنطقة لوقف الاعتداءات في الأقصى محذرًا من تداعيات هذا العداون "حماس": هنية يجري اتصالات مع مسؤولين في المنطقة لوقف الاعتداءات في الأقصى محذرًا من تداعيات هذا العداون
أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اتصالات مع عدد من المسؤولين في المنطقة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى.

وقالت حركة "حماس" في بيان مقتضب، الجمعة، "إن هنية يجري عدد من الاتصالات عقب الاعتداءات المستمرة على المصلين في المسجد الأقصى"، محذرًا من تداعيات هذا العدوان الإسرائيلي.

وأصيب عشرات المصلين في ساحات المسجد الأقصى، مساء اليوم، جراء اعتداء قوات الاحتلال وإطلاقها قنابل الصوت والأعيرة المطاطية صوبهم.

 وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إنها تعاملت مع 53 إصابة خلال المواجهات في المسجد الأقصى إلى المستشفيات.

وأشارت إلى أن معظم الاصابات كانت في الرأس، "وهناك إصابات بالغة بالعيون، وإصابة بالمطاط بين البطن والصدر".

وأوضحت "الهلال الأحمر" أنها تعاملت مع إصابات برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط إحداهما في العين وأخرى في الرأس، خلال المواجهات المندلعة في المسجد الأقصى.

وأصيب المصورين الصحفيين عبد العفو زغير ومحمد ابو سنينة خلال تغطيتهما للمواجهات في المسجد الأقصى، كما أصيب الحارس خليل الترهوني.

واقتحمت قوات الاحتلال مساء اليوم ساحات المسجد الأقصى بكثافة من باب السلسلة بعد افطار الصائمين، وقمعت المصلين بقنابل الصوت والأعيرة المطاطية، أثناء تواجد عشرات آلاف المصلين بالمسجد لأداء صلاة العشاء والتراويح، ما أدى إلى اندلاع المواجهات.

كما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان عند باب العمود، بعد إغلاق قوات الاحتلال الباب أمام المصلين المتوافدين إلى البلدة القديمة لأداء صلاة التراويح في المسجد الأقصى.

وأفادت وكالة "صفا"، باعتداء قوات الاحتلال على المصلين خلال محاولتهم الدخول من باب العمود.