عباس يحمل حكومة الاحتلال مسؤولية الاعتداءات في القدس المحتلة ويدعو لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن

2021-05-07 | 18:16
عباس يحمل حكومة الاحتلال مسؤولية الاعتداءات في القدس المحتلة ويدعو لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن
حمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يجري من اعتداءات وصفها بـ"الخطيرة والآثمة" في مدينة القدس المحتلة.
وقال عباس خلال كلمة صوتية مسجلة بثها تلفزيون فلسطين مساء يوم الجمعة، "إن الاحتلال يتحمل مسؤولية ما يترتب على ذلك من تداعيات".
وأكد أن "بطش وإرهاب المستوطنين لن يزيدنا إلا إصرارًا على التمسك بالحقوق المشروعة في إنهاء الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة ذات السيادة الكاملة بعاصمتها الأبدية قدس الأقداس".
وطالب عباس المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الكاملة في ظل التطورات الخطيرة، لوقف العدوان على الشعب والمقدسات، وتوفير الحماية الدولية للشعب الذي يدافع عن حقوقه المشروعة.
وقال "وجهت الآن سفيرنا في الأمم المتحدة لطلب عقد جلسة عاجلة في مجلس الأمن الدولي، لتنفيذ قراراته المتعلقة بالقدس وأراضي دولة فلسطين المحتلة".
وحيا عباس في ختام كلمته المسجلة، وقفة المقدسيين في الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية وحي الشيخ جراح بالمدينة المقدسة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق