بعد عطل في خط أنابيب إيراني.. بغداد "بلا غاز" مؤقتاً

2022-10-07 | 15:35
بعد عطل في خط أنابيب إيراني.. بغداد "بلا غاز" مؤقتاً

اعلنت وزارة الكهرباء العراقية عن حدوث عطل في أنبوب الغاز الإيراني المورد الذي أثر على التجهيز في العاصمة بغداد. 

وقالت الوزارة في بيان نلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه" بالوقت الذي اثمرت جهود اخوانكم في وزارة الكهرباء من تحقيق زيادة عن الصيف الماضي بحصص بغداد والمحافظات من الطاقة الامر الذي لمسه المواطنون بتحسن ملحوظ بساعات تجهيز الكهرباء، نلفت عناية المواطنين، الى وجود خلل لدى الجانب الايراني بأنبوب الغاز الناقل الى العراق للمنطقة الوسطى، هو عبارة عن وجود ثقب ادى الى تسرب الغاز بمقطع جزئي".

وأضافت، أنه" سيتم بموجبه توقف امدادات الغاز من الساعة 12 ليلاً من اليوم الجمعة لغاية الساعة السادسة صباح غد السبت ،لغرض إجراء الصيانة اللازمة ومعاودة ضخ الغاز".

وأشارت إلى أن" توقف امدادات الغاز جاء نتيجة هذا الخلل المؤقت وسيتسبب بتحديد احمال المنظومة وفقدان ما يقارب 4500 ميكا واط ،الامر الذي سيأثر على تجهيز الكهرباء لمحافظة بغداد لمدة (6 ساعات فقط )ريثما تنتهي اعمال الصيانة، راجين تفهمكم لهذا الخلل الطارىء والمؤقت والتعاون مع ملاكاتنا بتقنين الأستهلاك للمحافظة على احمال المنظومة وخدمتكم".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق