رئيس دولة ينتظر زيارة الأسد لبلاده

2018-12-07 | 07:35
رئيس دولة ينتظر زيارة الأسد لبلاده
أعلن رئيس دولة أبخازيا راؤول خادجيمبا أنه واثق من أن الرئيس السوري بشار الأسد، سيلبي دعوته لزيارة بلاده.
وقال خادجيمبا في لقاء مع قناة "آر تي" ووكالة "سبوتنيك" الروسيتين، في رد على سؤال حول زيارة الأسد لأبخازيا: "نعم، لقد دعوناه. وواثق أن الزيارة ستتم".
وكانت سوريا قد اعترفت بسيادة أبخازيا، وأعرب الرئيس عن شكره وتقديره الكبيرين لقرار سوريا الشجاع بالاعتراف بسيادة أبخازيا واستقلالها، مجددا وقوف بلاده وتضامنها مع الشعب السوري وقيادته في مواجهة الإرهاب الذي يتعرض له.
وبحسب "سبوتنيك" فقد جاء حديث الرئيس الأبخازي خلال استقبال الرئيس السوري بشار الأسد له، في شهرأيلول الماضي، في العاصمة دمشق.
يذكر أن جمهورية أبخازيا، أعلنت استقلالها في العام 1994 بعد انتهاء الحرب الأبخازية — الجورجية، وأكدت عليه في العام 1999 بعد إجراء الاستفتاء، ولكن السلطات الجورجية لم تعترف بذلك.
وقد اعترفت كل من روسيا، ونيكاراغوا، وفنزويلا، وناورو باستقلال جمهورية أبخازيا في العامين 2008 و2009. ومنذ سنوات تسعى الجمهوريتان لاعتراف المزيد من الدول بها، وقد تمكنت أبخازيا من إقامة العديد من العلاقات الاجتماعية، والتجارية، وعلاقات على مستوى إدارات المدن والبلدات مع العديد من الدول الأخرى، مثل تركيا، وإيطاليا.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق