لوحات جديدة للسيارات في سوريا خالية من أسماء المحافظات..

2019-07-08 | 09:44
لوحات جديدة للسيارات في سوريا خالية من أسماء المحافظات..


حددت وزارة النقل السورية مدة سنتين لإنجاز مشروع يتعلق بلوحات السيارات سيتم بموجبه حذف أسماء المحافظات عنها واستبداله برقم إضافي على اللوحة.
وشرح مدير النقل الطرقي في الوزارة محمود أسعد سبب التغيير قائلاً: "القديم لم يعد هناك إمكانية لتوسيعه، إضافة إلى زيادة عدد السيارات واللوحات الموجودة حالياً مستخدمة منذ فترة طويلة تقارب نحو 23 سنة، إذ أن تلك اللوحات مستخدمة منذ 1996"، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم.  
وحول التكلفة المتوقعة يقول أسعد إن الأرقام النهائية تحددها الجهة المصنعة لتلك اللوحات (المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي)، لكن دراسات الوزارة تلحظ أن أصحاب السيارات لن يتحملوا أعباء كبيرة، والتكلفة ستعادل تقريباً ما يدفعونه حالياً".

وكانت صفحة وزارة النقل على الفيسبوك نقلت تصريحات لوزير النقل علي حمود قال فيها إن مجلس الوزراء استعرض المشروع في جلسة الأمس، وأوضح أن المشروع يسعى "لتغيير مواصفات اللوحات وتحسينها، وفقاً لأفضل المعايير والمواصفات العالمية، وإلغاء أسماء المحافظات وإضافة رقم إضافي للوحة لتصبح 7 أرقام، ووضع كل العلامات الفنية اللازمة ضمن اللوحة".
وأشار حمود أن المشروع سيتم تنفيذه على مدى سنتين، خلالها سيتم تغيير جميع اللوحات.

وكانت المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي أعلنت مطلع العام الجاري أنها وضعت خط إنتاج جديدا في معمل اللوحات وفق تصميم يلبي الحاجة المتزايدة والتي تبلغ 2.5 مليون سيارة.
وأوضحت أن التصميم الجديد يتألف من 5 أرقام على الجانب اليميني للوحة ورقمين على الجانب اليساري، وفي الوسط صورة العلم السوري وكلمة سوريا، وقالت المؤسسة إن ذلك التصميم "يمتلك العديد من الميزات والعلامات السرية التي تسهم بمنع تزوير اللوحات وسرقتها".
لوحات جديدة للسيارات في سوريا خالية من أسماء المحافظات..
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق