بيتزا مصنوعة من الذهب في تونس .. الأغلى في أفريقيا

2021-03-09 | 09:56
بيتزا مصنوعة من الذهب في تونس .. الأغلى في أفريقيا
استطاع مطعم في تونس من تقديم أغلى بيتزا في أفريقيا مصنوعة من الذهب الصالح للأكل.
في التفاصيل، التي ذكرتها الصحف التونسية، المطعم متخصص بالطعام الإيطالي، وقام تقديم أغلى في بيتزا في إفريقيا يبلغ ثمنها 360 دولار والسبب في سعرها المرتفع هو احتوائها على أوراق الذهب الصالحة للأكل.

المطعم قدم البيتزا بناءً على رغبة مؤسسه أحمد هرقال، سعياً منه لتحطيم الرقم القياسي لأغلى بيتزا في إفريقيا،  وإنضمامه لموسوعة غينيس العالمية.
وقالت وكالة انباء رويترز أن صاحب المطعم  للوصول إلى هدفه لم يقم فقط بتغطية البيتزا بأوراق من الذهب عيار 24 قيراط، بل وأدخل في مكوناتها أيضا زبد الكمأة الترافل وجبن الموتزاريلا، وصدور البط المدخن، وهي من المكونات باهظة الثمن،  كما يلمع فوقها الذهب في شكل رقائق ذهبية أو رذاذ مع زهرة صالحة للأكل فوق عجينة البيتزا الشهيرة.

وقال هرقال في تصريحات نقلتها وكالة أنباء رويترز اخترنا عمل هذه البيتزا حتى نتمكن من وضع مكونات فاخرة وعالية الجودة، وعندما فعلنا كل هذا ارتفع سعرها.

تعرض المطعم للكثير من الانتقادات عبر منصات السوشيال ميديا، ولكن علق صاحبه قائلاً:"هناك العديد من الأشخاص الذين فهموا هذه المبادرة بطريقة مختلفة ويقولون لماذا تصنع بيتزا بهذا السعر وأنت تعيش في بلد يمر بأزمة؟ هذه البيتزا ليست للجميع، إنها موجهة في الغالب للأشخاص الذين يأتون من الخارج أو للتونسيين الذين يريدون ذلك، حيث يوجد أشخاص يسافرون لشراء أغذية باهظة الثمن، فنحن نحضرها لهم هنا لأنهم الآن لا يستطيعون السفر بسبب كورونا".

 

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق