45 سلعة سيجري الاستغناء عن استيرادها في سوريا

2019-07-09 | 07:21
45 سلعة سيجري الاستغناء عن استيرادها في سوريا
أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل أن الوزارة تعمل بشكل حثيث على إحلال 45 مادة مصنعة محلياً بدل أخرى مستوردة وفقاً لأولويات استهلاكها في المجتمع المحلي.
وكشف الوزير السوري في حديث لصحيفة "الوطن" السورية أنه تم الانتهاء من دراسة العديد من المواد منها الخميرة والورق والإطارات والنشاء والقطر الصناعي والزيوت وغيرها من السلع التي تم الاتفاق عليها ضمن برنامج إحلال المستوردات كبدائل يمكن طرحها للإنتاج محلياً.
وأضاف: "فيما تم الانتهاء من دراسة قطاع الصناعات النسيجية وقطاع الأدوية النوعية وذلك على صعيد القطاعات ويتم اقتراح التدخلات اللازمة على مستوى كل مجموعة سلع أو قطاع"،  مؤكداً أن الوزارة رفعت النتائج ليصار إلى متابعتها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وأوضح أن الظروف التي تمر بها سورية وتداعياتها على المستويات جميعها استدعت التعامل بأدوات وسياسات مختلفة ووفقاً لكل قطاع أو مجال، مضيفاً: "في هذا الإطار برزت أهمية صناعة بدائل المستوردات كواحدة من أهم الأدوات التي يمكن أن تساهم في دعم استقلالية القرار الاقتصادي بالنظر إلى ما يمكن تحقيقه من اكتفاء ذاتي."
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق