الحرس الثوري الإيراني يشنّ هجومًا صاروخيًّا على "منشقّين" أكراد في العراق!

2018-09-09 | 11:18
الحرس الثوري الإيراني يشنّ هجومًا صاروخيًّا على "منشقّين" أكراد في العراق!
أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه أطلق سبعة صواريخ على "منشقّين أكراد إيرانيين" متمركزين في العراق، ما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 11 قتيلاً، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن وكالات أنباء إيرانية.
 
وقال مسؤولون أكراد عراقيون إن إيران هاجمت قاعدة جماعة كردية إيرانية معارضة مسلحة في شمال العراق، ما أدّى إلى مقتل 11 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين.
 
وقال الحرس الثوري في بيان نقلته وكالة "فارس" الإيرانية إنه: "في عملية ناجحة، استهدفت الوحدة الجوية التابعة للحرس ووحدة طائرات مسيرة تابعة للجيش... اجتماعا لجماعة إجرامية ومركزا تدريبيا إرهابيا بسبعة صواريخ أرض أرض قصيرة المدى". وأشار الى أن الهجوم جاء نتيجة تجاهل "زعماء الجماعة تحذيرات جادة من مسؤولي حكومة إقليم كردستان بشأن إصرار إيران على تفكيك قواعدهم... وضرورة إنهاء الأعمال الإرهابية والعدوانية ضد إيران".
 
وتنشط جماعات كردية إيرانية في المناطق الجبلية النائية على الحدود بين إيران والعراق.
 
 
الحرس الثوري الإيراني يشنّ هجومًا صاروخيًّا على "منشقّين" أكراد في العراق!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق