بالصور ـ الكلاب البوليسية تكشف عن كورونا.. الإمارات أول دولة في العالم

2021-03-10 | 13:47
بالصور ـ الكلاب البوليسية تكشف عن كورونا.. الإمارات أول دولة في العالم
بدأت الإمارات الاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة على الكشف عن مصابين بفيروس كورونا "كوفيد-19"، دون تواصل مباشر بين الكلاب والأشخاص.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن وزارة الداخلية الإماراتية أدخلت في الخدمة مؤخرا مركبة عبارة عن وحدة متنقلة للكلاب البوليسية "k9" المدربة على الكشف عن مصابين محتملين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك دون التواصل المباشر بين الكلاب والأشخاص.

وتوجد الوحدة في الأماكن المستهدفة ومقرات الفعاليات والمسابقات الكبرى والميدانية، بحيث تكون خطا إضافيا داعما لجهود اللجان المنظمة والصحية.

ويتلخص عملها في إحضار عينات من الأشخاص تؤخذ من تحت الابط، وتعرض في أداة خاصة على الكلاب الموجودة داخل المركبة المتنقلة، ومن خلال خاصية الشم القوية لدى هذه الكلاب المدربة، تتمكن في ثوان معدودة من تحديد إصابات محتملة بالفيروس إن وجدت.

وبذل الفريق الوطني الإماراتي جهودا مضنية ودراسات وتجارب وورش عمل متخصصة بالتعاون من أرقى المدارس البيطرية العالمية "ألفور البيطرية الفرنسية"، أقدم مدرسة بيطرية في أوروبا، وبعد نتائج هذه الدراسات تم التطبيق العملي للتجارب حيث كانت الإمارات أول دولة في العالم تتبنى فكرة استخدام حاسة الشم القوية لدى الكلاب البوليسية في الكشف عن كورونا المستجد.

وسارعت الإمارات إلى تطوير بروتوكول خاص بها يتم من خلاله أخذ العينة من الأشخاص وعرضها على الكلاب بصورة منفصلة، مما يساعد في عدم وجود اتصال مباشر بينهم إلى جانب السرعة في تحصيل النتائج.

وقام الفريق الوطني بعمل ملتقيات وجلسات حوارية علمية عالمية حول هذا الموضوع، عارضين التجربة الإماراتية ونتائجها وإحصائيات تطبيقها العملي.

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق