مفتي سوريا: اردوغان عرض مساعدة سوريا بداية الأحداث.. وهكذا ردّ الأسد!

2018-11-10 | 14:32
views
مشاهدات عالية
مفتي سوريا: اردوغان عرض مساعدة سوريا بداية الأحداث.. وهكذا ردّ الأسد!
تحدث مفتي سوريا الدكتور أحمد بدر الدين حسون عن لقاء قديم جمع بينه وبين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قبيل انطلاق الأحداث في سوريا.

وفي لقاء مع قناة "النجباء" العراقية،  قال حسون إنه التقى بأردوغان في العاصمة أنقرة مطلع عام 2011، حيث أبدى الرئيس التركي استعداد بلاده لمساعدة الحكومة السورية في حال شهدت سوريا "فتنة"، وقال لحسون "الربيع العربي قادم إليكم"، بحسب ما ذكر المفتي.

وأضاف أنه حين نقل كلام أردوغان إلى بشار الأسد، ضحك الأسد وقال "قل له إننا لا نريد منه مساعدة، وإنما نريد أن يرفع بلاءه عنا"، فاستغرب حسون خاصة أن العلاقات السورية- التركية كانت في أوج تحسنها في تلك الفترة.

ووفق حسون، أوضح الأسد "ما جاء مرة أو ذهب (أردوغان) إلا وطلب منا أن نسمح للأحزاب الدينية أن تعود للتشكيل في سوريا"، في إشارة إلى "الإخوان المسلمين"، وتابع "كان الأسد يرد عليه بقوله أن الاحزاب في سوريا سياسية ولا يجوز أن نخلط الدين في الأحزاب السياسية وأن نشوه الدين".

وأشار حسون في اللقاء المتلفز إلى أن بعض الصحف التركية طلبت منه مؤخرا عقد حوارات معها، إلا أنه رفض، طالبا منها أن تعترف في تقاريرها أن تركيا دربت 390 ألف مقاتل وأرسلتهم إلى سوريا.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق