مسلحون يحاولون اغتيال الكاتب السوري نبيل فياض في دمشق!

2019-02-11 | 14:32
views
مشاهدات عالية
مسلحون يحاولون اغتيال الكاتب السوري نبيل فياض في دمشق!
ذكرت صفحة الكاتب والباحث السوري نبيل فياض أن مسلحين حاولوا اغتياله اليوم في منطقة جرمانا في العاصمة السورية دمشق.

وذكرت الصفحة أن فياض خرج بصحبه شخصين من أصدقائه إلى أحد المخابر الطبية في منطقة المزة لإجراء تحاليل دورية، قبل أن يتوجهوا إلى جرمانا لمراجعة الطبيب، بسبب ألم يعاني منه في أذنيه.

وتابعت "بمجرد نزول الدكتور من السيارة للصعود لعيادة الطبيب قام شابان بدفع الدكتور نبيل الذي وقع أرضا مما شكل خطرا عليه بسبب وضعه الصحي بعد ثلاث عمليات لزرع صفائح حيث حذره الطبيب من أي حركة أو سقوط على أرضية صلبة من وقوع كارثة لا نستطيع بعدها اصلاح العظم".

وأضافت "قام أحد الشابين برفع موس حاد موجها إياه نحو وجه الدكتور ولحسن الحظ  قام صديقاه بدفع الشاب الذي تعثر ووقع ثم قام مسرعاً وهربا معاً"، وحاول بعض الشبان اللحاق بالمسلحين إلا أن دراجة نارية كانت بانتظارهما حيث هربا بواسطتها.

وأشارت الصفحة إلى أن فياض يتعرض لتهديدات كثيرة في الفترة الأخيرة وذلك ب"سبب عمله على مكافحة التيار السلفي الجهادي لاسيما بعد أن تواصلت معه سجى الدليمي زوجة أبو بكر البغدادي (زعيم تنظيم داعش) وأرسلت له تسجيلات صوتية ووثائق وصور عديدة عن علاقتها بأبي بكر البغدادي شخصيا ثم طلبت منه المجيء إلى طرابلس حيث تقيم من أجل إمداده بباقي الوثائق ولكن الدكتور توجس من الموضوع وخاف أن تكون محاولة لتصفيته"، وفق الصفحة.

وتساءلت الصفحة "هل يعقل وجود خلايا لداعش والقاعدة تتجول بيننا في قلب دمشق؟ أين أعين الدولة؟"، وتابعت "نطالب رسميا بالحماية لدكتور نبيل ولكل وطني شريف دافع ومازال عن وجود الدولة السورية وشعبها وجيشها".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق