توتر بالضفة الغربية مع استمرار تصعيد الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون الحرم الإبراهيمي وباحات الأقصى

2022-08-11 | 04:43
توتر بالضفة الغربية مع استمرار تصعيد الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون الحرم الإبراهيمي وباحات الأقصى
تسود حالة من التوتر أنحاء الضفة الغربية مع استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي تصعيدها عمليات الاقتحام والاعتقال والهدم في جميع المناطق، وسط تحذيرات من انفجار الوضع، ودعوات من قوى فلسطينية لـ"يوم غضب" غدا الجمعة تنديدا بممارسات الاحتلال.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بجراح وحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال أمس الأربعاء في محافظات بيت لحم والخليل وطولكرم شمال الضفة الغربية.
وبحسب نفس المصدر، اعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينيا في أرجاء الضفة بما فيها القدس المحتلة، وقال نادي الأسير الفلسطيني إن من بين المعتقلين القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والأسير السابق فراس حسان الذي اعتقلته قوات الاحتلال عند حاجز عسكري على مدخل مدينة بيت لحم.
ووفق وكالة وفا، هدمت قوات الاحتلال مسكنا وأخطرت بهدم 4 أخرى في أريحا، وهدمت متجرا لبيع الأخشاب في حوسان غرب بيت لحم، وجرفت أرضية منزل قيد الإنشاء في مخيم شعفاط، وقررت محاكم الاحتلال هدم مدرسة تجمع عين سامية البدوي شرق رام الله، واستولت على "باجر" وشاحنة جنوب الخليل، وأجبرت مقدسيا على هدم منزله بحي الأشقرية في بيت حنينا، بحجة البناء دون ترخيص.
وفي إطار استمرار التصعيد، اقتحمت مجموعات من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل، حيث رددوا شعارات عنصرية ورفعوا الأعلام الإسرائيلية.
ووصف غسان الرجبي مدير الحرم الإبراهيمي مسيرة المستوطنين -التي بلغ عدد المشاركين فيها 500 مستوطن- بأنها استفزازية، وقال إنها تأتي ضمن الهجمة الشرسة ومخططات تهويد الحرم والاستيلاء على مساكن الفلسطينيين.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال عززت وجودها في منطقة باب الزاوية والحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة في الخليل لتأمين وصول المستوطنين إلى الحرم.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق