• السبت 21 أيلول 04:21
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
الأربعاء 12 حزيران 12:49
 استهداف حوثي لمطار أبها الدولي في السعودية وإصابة 26 مدنيا استهداف حوثي لمطار أبها الدولي في السعودية وإصابة 26 مدنيا

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد الركن تركي المالكي، أنه عند الساعة (02:21) من صباح اليوم الأربعاء، سقط مقذوف معادٍ "حوثي" بصالة القدوم بمطار أبها الدولي. 
وقالت قيادة التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن إن صاروخا أطلقه مسلحو الحركة الحوثية استهدف مطار أبها جنوب غربي المملكة ما أسفر عن إصابة 26 شخصا.
وبحسب المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، فإن قائمة المصابين الناتجة عن "العمل الإرهابي" تضم مواطنين من جنسيات مختلفة وأطفالا.
وأشار المالكي إلى أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف، الذي تم استخدامه بالهجوم الإرهابي، في الوقت الذي أعلن فيه الحوثيون عبر وسائل إعلامهم مسؤوليتهم الكاملة عن هذا العمل باستخدام صاروخ "كروز".
واختتم المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تصريحه بالتأكيد على أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف، وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من الميليشيا الحوثية الإرهابية، ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه الميليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

الكلمات الدليلية