• الثلاثاء 25 حزيران 13:34
  • بيروت 28°
الجديد مباشر
Alternate Text
الأربعاء 12 حزيران 15:31
الجيش السوري يعلن عن تهدئة على جبهات إدلب والمسلحون: "مستمرون في القتال"! الجيش السوري يعلن عن تهدئة على جبهات إدلب والمسلحون: "مستمرون في القتال"!
ذكرت مصادر إعلامية سورية أن الجيش السوري بدأ تهدئة على جبهات القتال ريف حماة الشمالي الممتد إلى إدلب لثلاثة أيام، بالتزامن مع هدوء نسبي تشهده هذه الجبهات.

ونشر عمر رحمون، وهو وسيط لاتفاقيات مصالحات في سوريا، تغريدة عبر “تويتر” اليوم، الأربعاء 12 من حزيران، قال فيها، “هدنة تمتد لثلاثة ايام بريف حماة الشمالي”.

ونقلت شبكة “المحرر” التابعة لفصيل “فيلق الشام” عن مصدر لم تسمه، قوله إن "روسيا وقوات الأسد أوعزا لقواتهما عن تهدئة في ريف حماة لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من ظهر اليوم الأربعاء".

ولم تعلن روسيا أو دمشق بشكل رسمي عن التهدئة، في حين نقل موقع "عنب بلدي" المعارض عن الناطق باسم “الجبهة الوطنية للتحرير” المعارضة ناجى المصطفى، نفيه التوصل إلى أي هدنة في ريف حماة الشمالي، معتبرا أنها من طرف واحد من جانب روسيا.

وقال مصطفى “لا يوجد أي هدنة أو اتفاق، الحديث من طرف واحد من جانب الروس والنظام”.

وتمكن الجيش السوري خلال الفترة الماضية من السيطرة على أكثر من 10 مواقع للفصائل المسلحة كما تمكن من اختراق الحدود الإدارية لمحافظة إدلب وسط معارك عنيفة مع الفصائل المسلحة.

واستقدم الجيش السوري تعزيزات قبل يومين إلى جبهات القتال بالتزامن مع إعلان الفصائل المسلحة تلقيها "أسلحة نوعية" من تركيا بينها صواريخ حرارية.