عملية "نوعية" للاستخبارات التركية في مدينة اللاذقية… ودمشق تتجاهلها

2018-09-12 | 16:53
views
مشاهدات عالية
عملية "نوعية" للاستخبارات التركية في مدينة اللاذقية… ودمشق تتجاهلها
تجاهلت الحكومة السورية العملية الاستخباراتية التي أعلنت عنها تركيا في مدينة اللاذقية، والتي انتهت بالقبض على أحد مطلوبيها.
ولم تعلق دمشق على العملية، حتى إعداد التقرير، بعد مضي أكثر من ست ساعات على إعلان تركيا عن العملية، إضافة إلى تجاهل وسائل الإعلام الرسمية والمحلية للعملية الاستخباراتية.
واعتقل جهاز الاستخبارات التركي أحد المدرجين على “القائمة الزرقاء” للمطلوبين لديها، ويدعى يوسف نازيك، في عملية وصفتها بـ "النوعية" في مدينة اللاذقية السورية.
وبحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر استخباراتية اليوم، فإن جهاز الاستخبارات تمكن من اعتقال نازيك مخطط تفجير الريحانية ونقله من مدينة اللاذقية إلى تركيا عبر طرق آمنة، وأخضعه للاستجواب.
ويتهم نازيك بالتخطيط لتفجير الريحانية في مدينة هاتاي التركية، في أيار 2013، والذي قتل فيه 53 شخصًا، إضافة إلى عدد من الجرحى وتخريب بعض الأبنية.
مصادر الوكالة أوضحت أن عملية الاعتقال نُفذت دون الحصول على أي دعم لوجستي أو معلوماتي من أي جهاز استخبارات أجنبي "في إشارة إلى الاستخبارات الروسية أو السورية"، مشيرة إلى أن جهاز الاستخبارات التركي قام بمفرده بجميع عمليات الكشف والمتابعة والرصد والنقل.
 
 
عملية "نوعية" للاستخبارات التركية في مدينة اللاذقية… ودمشق تتجاهلها
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق