"ليس أزمة قلبية"... مصر تكشف سبب وفاة سائحين بريطانيين!

2018-09-13 | 06:48
"ليس أزمة قلبية"... مصر تكشف سبب وفاة سائحين بريطانيين!
قال النائب العام المصري يوم الأربعاء إن بكتيريا إي كولاي كانت أحد العوامل التي أدت لوفاة سائحين بريطانيين في فندق بالغردقة المطلة على البحر الأحمر الشهر الماضي.
وذكر البيان أن جون كوبر (69 عاما) كان يعاني من مشاكل صحية وأن الإي كولاي كانت سببا في فشل وظائف القلب الأمر الذي أفضى للوفاة. وأضاف أن سوزان زوجة كوبر (63 عاما) أصيبت على الأرجح بالإي كولاي وتوفيت نتيجة ”متلازمة الانحلال الدموي اليوريمي".
وقدم النائب العام في بيان تفاصيل عن التقرير الطبي الذي صدر بعد التحقيق في ملابسات وفاتهما.
ونقلت وكالة توماس كوك للسياحة والسفر، التي كان السائحان يسافران معها، 300 عميل من الفندق الذي كانا يقيمان به، وهو فندق شتيجنبرجر أكوا ماجيك بعد أن توفي كوبر وزوجته يوم 21 آب.
وقالت الوكالة إنها لم تطلع بعد على التقرير الكامل الذي أصدره النائب العام. وأضافت في بيان "لم نطلع بعد على التقرير الكامل وسنحتاج وقتا كي يتسنى لخبرائنا مراجعته".
وكانت توماس كوك قالت في وقت سابق من هذا الشهر إنها عثرت على مستوى مرتفع للغاية من بكتيريا الإي كولاي المعوية وبكتيريا المكورات العنقودية في الفندق الذي كان يقيم به السائحان.
وقال مسؤولون مصريون في بادئ الأمر إن حالتي الوفاة نتجت عن إصابة السائحين بأزمة قلبية لكن النائب العام أمر بفتح تحقيق كامل.
وقالت وزارة السياحة المصرية إنها ستراجع تقرير الطب الشرعي لتحديد ما يمكن أن تتخذه مستقبلا من خطوات لتوفير سبل العناية بالزائرين. ولم تقدم الوزارة تفاصيل.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق