مسلح سوري يستبدل بندقيته بعلبة برازق!

2018-11-13 | 15:53
مسلح سوري يستبدل بندقيته بعلبة برازق!
اتخذّ مسلح سوري، قاتل في صفوف المعارضة لسنوات، قرارا جعله يتخلى عن سلاحه و يتحول بعدها إلى بائع للحلويات المعلبة بالقرب من معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية المشتركة.

وأفاد تقرير نشرته الوكالة الفرنسية أن الشاب بهاء المصري في العشرينات من عمره حمل السلاح لسنوات ليقاتل في صفوف فصيل معارض في درعا، وأصبح اليوم يحمل علب البرازق والحلويات الشامية ويبيعها للزبائن الأردنيين الذين يقبلون بكثافة على سورية بعد نحو شهر من إعادة افتتاح معبر نصيب ، وذلك بعد تسوية أوضاعه وتركه السلاح .

ويقول بهاء "أبيع يومياً ما بين 27 إلى ثلاثين علبة بسعر ثلاثة دنانير (أربع دولارات) لكل منها"، يأتي بها يوميا إلى استراحة قريبة من المعبر.

وأشارت الوكالة الفرنسية إلى أن لدى الاستراحة باحة واسعة، تضيق بصناديق موضبة من الفواكه لا سيما الرمان والبرتقال والخضار وحتى السجائر التي يقبل الأردنيون على شرائها بكثافة.

ونقلت الوكالة الفرنسية، شعور المواطنين الأردنيين بالدهشة من انخفاض أسعار السلع والخدمات في سوريا، بعد أكثر من سبع سنوات من الحرب مقارنة مع واقع الأسعار في بلدهم.

وذكر ناشطون أن بهاء سبق وظهر في مشاهد مصورة خلال قتاله مع المعارضة المسلحة هدد خلالها بدخول العاصمة دمشق .

وتم في الـ15 تشرين الأول الماضي، افتتاح معبر نصيب- جابر الحدودي مع الأردن وبدأت حركة عبور السيارات والأشخاص بين البلدين لتنتهي بذلك فترة إغلاق استمرت نحو ثلاث سنوات نتيجة سيطرة المجموعات المسلحة على المعبر.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق