الدولار يتابع تحليقه في سوريا ويصل إلى رقم قياسي!

2019-11-13 | 11:57
الدولار يتابع تحليقه في سوريا ويصل إلى رقم قياسي!
حلّق سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار مجددًا ليصل إلى أعتاب 700 ليرة للدولار الواحد، في انتظار مبادرة مصرف سوريا المركزي خلال الأيام المقبلة.

ووصل سعر الصرف، بحسب موقع “الليرة اليوم” المتخصص بالعملات الأجنبية اليوم الأربعا، إلى 701 ليرة للمبيع و698 للشراء.

وما تزال أسباب ارتفاع سعر الصرف غير واضحة في ظل عدم التحرك من قبل الحكومة السورية، في حين لم تجدِ مبادرة رجال الأعمال لدعم الليرة نفعًا.

وكان حاكم مصرف سوريا المركزي، حازم قرفول، اجتمع مع عدد من أبرز رجال الأعمال السوريين في “فندق الشيراتون”، في 29 من أيلول الماضي، في مبادرة لدعم الليرة السورية التي شهدت انخفاضا هو الأسوأ من نوعه منذ 2016 أمام الدولار الأمريكي.

واقتضت المبادرة، التي حملت عنوان “عملتي قوتي”، إيداع التجار السوريين ورجال الأعمال والمستوردين أموالهم بالقطع الأجنبي (الدولار الأمريكي) في حساب خاص بالمبادرة في المصرف التجاري السوري في أغلبية فروعه، تحت إشراف المصرف المركزي.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن رجل أعمال (لم تسمه) أنه لم يعد هناك أي نشاط يذكر في المبادرة لجهة منح التمويل (المستوردات)، وهي شبه معلّقة.

إلا أن عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق، حسان عزقول، نفى توقف المبادرة، واعتبر أن ما جرى هو تعليق عملية التمويل فقط بشكل مؤقت.

وأشار عزقول إلى أن المصرف المركزي يعمل على تعليمات تنفيذية جديدة لمنح التمويل عبر صندوق المبادرة ستصدر خلال الأيام المقبلة.

وتتيح التعليمات الجديدة ضمان توفير التمويل بالطريقة المناسبة لمن يحتاج القطع الأجنبي بشكل حقيقي، بحسب عزقول، الذي توقع أن يكون له تأثير إيجابي في سعر الصرف.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق