قبل لقاء استراليا الحاسم.. "روح جديدة" للمنتخب السوري وعمر السومة يقدّم تضحية كبيرة!

2019-01-14 | 16:36
views
مشاهدات عالية
قبل لقاء استراليا الحاسم.. "روح جديدة" للمنتخب السوري وعمر السومة يقدّم تضحية كبيرة!

علاء حلبي

ينتظر السوريون بفارغ الصبر مرور الساعات المتبقية قبل المباراة المصيرية التي تجمع المنتخب السوري ونظيره الاسترالي في بطولة كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها الامارات، في الساعة الثالثة والنصف من عصر الثلاثاء.

وبعد أداء مخيب للآمال في المبارتين السابقتين أمام فلسطين التي انتهت بالتعادل السلبي، والأردن التي انتهت بفوز المنتخب الأردني بهدفين دون رد، ينتظر السوريون ردة فعل المنتخب السوري خصوصاً بعد إقالة المدرب الألماني بيرند شتانغه، وتعيين المدرب الوطني فجر ابراهيم لقيادة المنتخب.

وأظهرت صور نشرتها الصفحة الرسمية للاتحاد الرياضي السوري حالة معنوية مرتفعة بين اللاعبين بعد وصول المدرب الوطني، الذي تربطه باللاعبين علاقة متينة.

ويستعد السوريون لمتابعة المباراة سواء في الامارات، حيث بدأت رابطة تشجيع المنتخب السوري استعدادها لملء الملعب، أو في سوريا حيث ستنصب شاشات عملاقة في معظم المحافظات، في حين شهدت المقاهي إقبالاً كبيراً على حجز الأماكن لمتابعة المباراة.

وفي المؤتمر الصحافي الذي عقده المدرب الجديد فجر ابراهيم، ومدافع المنتخب السوري أحمد الصالح، قبل المباراة، ظهر ابراهيم واثقاً من إمكانية القيام بردة فعل قوية في المباراة التي تمثل الأمل الأخير للمنتخب السوري في الوصول إلى الدور الثاني.

وخلال المؤتمر الصحافي، فجر المدرب السوري مفاجأة بإعلانه عن تخلي النجم والهداف السوري عمر السومة عن شارة قيادة المنتخب، دون أن يعلن عن الكابتن الجديد للمنتخب، وسط تكهنات بإعادة الشارة إلى أحمد الصالح الكابتن السابق لنسور قاسيون.

وقال فجر ابراهيم "قدمت إدارة المنتخب الشكر للكابتن عمر السومة على موقفه النبيل، وأكدت أن جميع اللاعبين يحملون صفات قيادية ويستحقون حمل شارة القيادة، وهو أمر لا يحتل أولوية في تفكيرنا، فالجميع يفكر بالفوز والتأهل على حساب استراليا".

بدوره، حمّل اللاعب أحمد الصالح المدرب الألماني بيرند شتانغه مسؤولية عدم الفوز أمام فلسطين والأردن بسبب عدم وضع الخطة المناسبة، مشيراً إلى أن اللاعبين شعروا بارتياح كبير لقدوم المدرب فجر إبراهيم الذي استطاع قيادة المنتخب وإيصاله إلى نهائيات أمم آسيا 2011 في الدوحة و2019 في الإمارات، وقال "ثقتنا كبيرة بالنصر، ومن سجل في مرمى استراليا في ماليزيا وسيدني، قادر على التسجيل والفوز يوم غد".

وساعدت نتائج المجموعات الأخرى المنتخب السوري بشكل كبير، حيث سيضمن في حال فوزه التأهل للدور الثاني، كما قد يساعده التعادل أيضاً، إضافة إلى وجود احتمال ضئيل بتأهل المنتخب كأفضل ثالث في حالة خسارته أيضاً، وفقاً لعملية حسابية معقدة مرتبطة بنتائج المجموعات الأخرى.

وسيلعب "نسور قاسيون" بالقميص الأبيض في حين يرتدي المنتخب الأسترالي زيه الرسمي (الأصفر)، علماً ان المباراة سيقودها الحكم المكسيكي سيزار آرتورو راموس البالغ من العمر 35 عاماً والذي سبق له قيادة نهائي كأس العالم للأندية بين ريال مدريد وغريميو البرازيلي عام 2017 إضافة إلى ثلاث مباريات في مونديال روسيا 2018.

 

 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق