"نراهن عليها".. الإمارات تعتزم تعزيز تبادلاتها التجارية مع تركيا

2022-01-14 | 14:08
"نراهن عليها".. الإمارات تعتزم تعزيز تبادلاتها التجارية مع تركيا

أعلن وزير التجارة الخارجية الإماراتي أن بلاده "تراهن على تركيا" بسعيها لتعزيز التبادلات التجارية الثنائية، في أحدث مؤشر الى تحسن العلاقات بين البلدين، وقال ثاني الزيودي وزير الدولة الاماراتي للتجارة الخارجية في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" إن الإمارات تأمل في مضاعفة حجم التجارة مع تركيا مرتين أو ثلاث مرات، لفتح أسواق جديدة، وأضاف الزيودي أن الإمارات "تراهن على تركيا كدولة ستفتح لنا أسواقا جديدة من خلال خدماتها اللوجستية وسلسلة التوريد الخاصة بها".

تأتي هذه التصريحات بعد إعلان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد في تشرين الثاني عن استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار في تركيا، وذلك خلال أول زيارة رفيعة المستوى لمسؤول إماراتي الى تركيا منذ 2012.

وشهدت العلاقات بين البلدين توترا بعد الحصار الذي فرضته السعودية ودول أخرى بينها الامارات على قطر، أقرب حلفاء انقرة واستمر من منتصف عام 2017 حتى أوائل العام الماضي، كما دعمت الإمارات وتركيا أطرافا متنازعين في الحرب في ليبيا، حيث تم التوصل الى وقف لإطلاق النار منذ تشرين الأول 2020.
"نراهن عليها".. الإمارات تعتزم تعزيز تبادلاتها التجارية مع تركيا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق